الجولة السادسة من بطولة العالم للفورمولا 1

الموضوع في 'تغطية سباقات 2014' بواسطة محمد جواد, بتاريخ ‏17/5/12.

  1. achraf1991

    achraf1991 سائق مبتدئ

    إنضم إلينا في:
    ‏23/5/11
    المشاركات:
    2,773
    الإعجابات المتلقاة:
    957
    المشكلة تكمن في تصاميم نيوي المعقّدة فأحد المهندسين في مكلارن صرّح أنّه من الصعب جدّا تطبيق التصاميم دون التعرّض لمشاكل
    مثلا سيّارة MP4-20 كانت صاحبة التصميم الأفضل لكنّها كانت هندسيّا فاشلة بسبب المشاكل الكبيرة التي بها
     
    1 person likes this.
  2. ميسون قطيفان

    ميسون قطيفان سائق مبتدئ

    إنضم إلينا في:
    ‏9/7/11
    المشاركات:
    1,402
    الإعجابات المتلقاة:
    1,003
    ما عرفت بالتحديد وين يمكن وضع هكذا تعليق، بس بالأخر رح أضعه هنا:

    وأخيراً حضرت هذين الفلمين "two movies" من أروع الأفلام وأجملها لأفضل سائق عرفته رياضة F1 ^_^

    [​IMG]
     
  3. Iceman Saleh

    Iceman Saleh عاشق كيمي رايكونين

    إنضم إلينا في:
    ‏26/6/11
    المشاركات:
    4,607
    الإعجابات المتلقاة:
    851
    شكراً اختي على الصورة
    ايرتون سينا من افضل السائقين في التاريخ و اعترف بذلك
    لكني لم احببه,لا اعلم لماذا؟ :(
     
  4. Speed Burn

    Speed Burn سائق مشاكس

    إنضم إلينا في:
    ‏5/5/11
    المشاركات:
    7,875
    الإعجابات المتلقاة:
    1,646
    شكرا يا ميسون
     
  5. الدكتور

    الدكتور

    إنضم إلينا في:
    ‏8/7/11
    المشاركات:
    784
    الإعجابات المتلقاة:
    411
    أخي أنا لم أقل أبدا أن كيمي لا يستحق أن يوظف, بل أنا لا أقبل بهذا الكلام, إذا كنا نتكلم عن مهارات القيادة فأنا أؤمن بكل صدق أن كيمي من أبرع السائقين ليس في الجيل الحالي فقط, بل على مر تاريخ الفورمولا 1, و أقول لك أكثر من ذلك هو من أبرع 10 سائقين في تاريخ ال F1, و أكثر ما يميزة هو أنه لا يحتاج أن يكتسب هذه السرعة, فهي لديه بالفطرة بينما معظم السائقين يتعلمونها منذ الصغر
    كلامي تحديدا عن التطوير, و فقط في هذة النقطة تحديدا
    كيمي برغم مظهرة الهادئ ذو شخصية جامحة بقدر سرعتة على الحلبة, هو فقط يريد أن يقود بأقصى سرعة ولا شيء غير ذلك, لا يريد أن يشغل باله بالتطوير و العمل و خلافه
    و هذا ما يجعله من أكثر الشخصيات جاذبية في عالم السباقات, فالكل يحب الفتى اللعوب ذو المظهر الهادئ الجذاب و القوة الخارقة
    و أنا وصفته بالكنز بالنسبة للوتس, فقط ربما عليهم أن يعتمدوا على سائق ثان ذو خبرة غير غروجان للعمل على تطوير السيارة

    تحياتي :hi:
     
  6. الدكتور

    الدكتور

    إنضم إلينا في:
    ‏8/7/11
    المشاركات:
    784
    الإعجابات المتلقاة:
    411
    أخي نيوي عندما إنضم إلى المكلارين أهدي هاكينين بطولتي عالم متتاليتين , و في 2003 و 2004 كولثارد لم يعاني من سوء الإعتمادية مثل كيمي

    تحياتي أخي صالح :hi:
     
    1 person likes this.
  7. الدكتور

    الدكتور

    إنضم إلينا في:
    ‏8/7/11
    المشاركات:
    784
    الإعجابات المتلقاة:
    411
    و هذا بالضبط ما أقصده عن كيمي هو بركان ثائر تحت مظهر الجبل الجليدي ;) :hi:
     
  8. Ayrton Senna

    Ayrton Senna

    إنضم إلينا في:
    ‏13/2/12
    المشاركات:
    395
    الإعجابات المتلقاة:
    352
    Beyond The Speed Of Sound فيلم رائع من افضل الافلام التى شاهدتها بوجة عام
     
  9. Iceman Saleh

    Iceman Saleh عاشق كيمي رايكونين

    إنضم إلينا في:
    ‏26/6/11
    المشاركات:
    4,607
    الإعجابات المتلقاة:
    851
    اعلم انه اهدى هاكنين بطولتين عالم لكن ايضاً كانت هناك مشاكل في الاعتمادية و لا ننكر ذلك و انا ذكرت اكثر من اسم عشام اوضح ان سوء الاعتمادية كانت موجودة في الماكلارين حتى لو اختلفوا السائقين,و اذا استطيع ان اربط كلامي بكلامك... كولثارد كان زميل لكيمي و كان اكثر خبرة فلما لم يحل مشاكل اعتمادية الماكلارين التى عانى منها هاكنين قبل كيمي
    احترمك و احترم رأيك
    لكن انا اكاد اجزم ان العلة كانت في ادريان نيوي و الا لما لا نرى سوء الاعتمادية مع كيمي في اللوتس؟
     
  10. الدكتور

    الدكتور

    إنضم إلينا في:
    ‏8/7/11
    المشاركات:
    784
    الإعجابات المتلقاة:
    411
    شكرا أخي على الرد, و على فكرة أنا مستمتع جدا بالنقاش معك و أطمح دائما للإستفادة من معلوماتك الوافرة ما شاء الله

    و اسمح أخي أن أعقب
    لو نلاحظ منذ زمن أصبحنا من النادر ما نري إحتراق المحركات أو علب التروس و تحديدا بعد تقييد التطوير على المحركات
    في 2005 و ما قبلها كانت المحركات تصمم لسباق واحد فقط و تصنع عند حافة حدود الإحتمال, و عدد دورات المحرك تصل إلى 23000 دورة بالدقيقة, و كذلك الأمر بالنسبة لباقي القطع الميكانيكية في السيارة
    أما اليوم عدد دورات المحرك محددة ب 18000 و على المحرك أن يستعمل ل 4 سباقات, بمعني أخر المحرك يعمل ب 5000 دورةأقل مما يمكن أن يصل إليه فلا يمكن أن يحترق بسهولةو لذلك نسيا شيء إسمه مشاكل في الإعتمادية
    أما في ذلك الوقت فالحدود المسموحة هي أقصى ما يمكن أ تتحمله السيارة, فإن تعديت ذلك الحد قتلت المحرك .................

    تحياتي :hi:
     
    1 person likes this.
  11. Iceman Saleh

    Iceman Saleh عاشق كيمي رايكونين

    إنضم إلينا في:
    ‏26/6/11
    المشاركات:
    4,607
    الإعجابات المتلقاة:
    851
    شكراً على المعلومات
    انا بدأت اشاهد الفورمولا1 من سباق موناكو 2005 و كم احب هدير محركات V10 و اتمنى ان تعود
    الونسو قال في مونزا 2011 انه يفضل عودة محركات V10
    الان المحركات او السيارات بشكل عام عار على الفورمولا1 و تاريخها
     
  12. الدكتور

    الدكتور

    إنضم إلينا في:
    ‏8/7/11
    المشاركات:
    784
    الإعجابات المتلقاة:
    411
    أوافقك تماما
    بعد تجميد التطوير على المحركات تحول كل التركيز على الأيروديناميكية
    و لكن صوت المحرك حين يصل إلي 23000 دورة بالدقيقة شيء خرافي
    المنع يمكن أن نفهمة بعض الشيء لأن السيارات في 2004 وصلتإلي مستويات مخيفة من السرعة (معظم الأوقات القياسية لأسرع اللفات في التأهل و السباق سجلت في سنة 2004) فكان لابد من كبحها قليلا, و لكنهم بدل أن يكبحوها قليلا, دمروها
     
  13. Iceman Saleh

    Iceman Saleh عاشق كيمي رايكونين

    إنضم إلينا في:
    ‏26/6/11
    المشاركات:
    4,607
    الإعجابات المتلقاة:
    851
    في 2006 اصوات المحركات كانت حلوة لأن السائق لمن يضغط و يوصل للـ revs limiter
    استمع الى هذه الموسيقى
    http://www.youtube.com/watch?v=mWgWMCv7pms
     
  14. الدكتور

    الدكتور

    إنضم إلينا في:
    ‏8/7/11
    المشاركات:
    784
    الإعجابات المتلقاة:
    411
    جميييل
    ما شاءالله عنك أخ صالح, موسوعة :hi:
     
  15. Iceman Saleh

    Iceman Saleh عاشق كيمي رايكونين

    إنضم إلينا في:
    ‏26/6/11
    المشاركات:
    4,607
    الإعجابات المتلقاة:
    851
    افضل من ويكيبيديا :p
     

مشاركة هذه الصفحة