الجولة العاشرة من بطولة العالم للفورمولا واحد

الموضوع في 'تغطية سباقات 2014' بواسطة محمد جواد, بتاريخ ‏11/7/12.

  1. محمد جواد

    محمد جواد مشرف طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏13/5/11
    المشاركات:
    9,534
    الإعجابات المتلقاة:
    2,653
    تاريخ حلبة هوكنهايم





    من الثلاثينيات إلى الستينات


    تم تشييد الحلبة عام 1932 باستخدام طرق الغابات وذلك كبديل لحلبة وايلد بارك في كارلسروه ، والتي أصبحت ممنوعة باعتبارها حلبة للسباق من قبل المسؤولين الألمان. استخدمت في البداية لسباق الدراجات النارية ، و توسع استخدام الحلبة لتصبح مضمار اختبار لسيارات مرسيدس بنز واتحاد السيارات في عام 1936. كان طول المسار الأصلي للحلبة تقريبا ثمانية كيلومترات وتألف من اثنين من المراحل المستقيمة الطويلة ومنعطف طويل إلى الشرق ومنعطف حاد في الغابة داخل هوكنهايم ليضم المراحل المستقيمة لبعضهما البعض .​




    من الستينات إلى عام 2001


    تعقيباً على قرار " أوتوبان إي 6 " والقاضي بفصل البلدة عن المسار الأصلي، تم تشييد نسخة جديدة من حلبة هوكنهايم عام 1965 بلغ طولها 6.823 كيلومتر يتخللها 16 منحنى . تمت إضافة 2 " شيكاين " بعد حادث جيم كلارك في الفورمولا 2 عام 1968 والذي أودى بحياته. وفي عام 1982 تم إضافة شيكاين آخر بسبب وفاة السائق باتريك ديباليير إثر حادث تعرض له عام 1980 على الحلبة الألمانية .​

    هذه النسخة من الحلبة اعتبرت طويلة جداً إذ تضمنت مقاطع سريعة وطويلة داخل الغابة مؤلفة من أربعة خطوط مستقيمة يفصل بينها سلسلة من الشيكاين، يليها مقطع ضيق ومتعرج أطلق عليه إسم الـ " ستاديوم " بسبب وجود كافة المدرجات الرئيسية في تلك المنطقة . مخطط الحلبة شكل تحدياً أمام المهندسين في عملية ضبط السيارة، إما أن تكون على نسبة منخفضة من القوة السفلية للحصول على سرعة قصوى في الخطوط المستقيمة، أو العكس للحصول على نسبة تماسك مرتفعة في الجزء الأخير من الحلبة . يذكر أن السباق آنذاك تألف من 45 لفة فقط نظراً لطول المسار .​




    [​IMG]



    أصوات الإحتجاجات بدأت تعلو على الحلبة الألمانية خاصة بعد سباق عام 2000، والذي شهد فوز السائق البرازيلي روبنز باريكيللو في ظروف متقلبة بعدما كان انطلق من المركز الثامن عشر على خط الإنطلاق . معظم التخطيات حدثت في منطقة بعيدة عن مرأَ المشجعين . كما تعرض السائق الفرنسي جون أليزي إلى حادث تصادم عند الشيكاين الثالث مع السائق بيدرو دينيز عانى على إثرها من دوار لمدة ثلاثة أيام .​


    الحادث :​



    علاوةً على ذلك تمكن أحد العاملين في فريق مرسيدس - والذي تم تسريحه من العمل في وقت لاحق - من إختراق أحد الحواجز الجانبية المحاذية للخط السمتقيم الأول مظهراً نسبة متدنية من الأمان في تلك المنطقة . هذه المشاكل وغيرها زادت من إحتجاجات الإتحاد الدولي للسيارات ( فيا ) على الحلبة حيث بات واضحاً أنها لم تعد مناسبة لسباقات الفورمولا واحد العصرية .​



    من 2001 حتى الآن
    [​IMG]



    إستجابة لطلب مسؤولي الفورمولا واحد تم إعادة تصميم حلبة هوكنهايم من قبل المصمم الشهير هيرمان تلكي ليصبح طول الحلبة 4.574 كيلومتر يتخللها 13 منحنى . منطقة الـ ستاديوم بقيت تقريباً هي نفسها باستثناء وضع إسفلت جديد ومنعطف أول أضيق، كما تم الإستغناء عن المنطقة التي تمر داخل الغابة وتم تعويضها بسلسلة من المنعطفات الضيقة . وفي بادرةٍ غير متوقعة تم إعادة تشجير منطقة الغابة قاطعين الطريق أمام أي محاولات لإعادة إستخدامها إما في الفورمولا 1 أو في مناسبات تاريخية .​





    هوكنهايم والفورمولا واحد

    إستضافت حلبة هوكنهايم سباق جائزة ألمانيا الكبرى للمرة الأولى في عام 1970 بعد قرار السائقين بمقاطعة حلبة نوربورغرينغ إلى حين القيام بتعديلات جذرية على مسارها . وبعد عام واحد عادت الجولة الألمانية إلى حلبة نوربرغرينغ واستمرت حتى عام 1976 . وبعدها بعام عادت جولة ألمانيا مرة أخرى إلى حلبة هوكنهايم لتستمر حتى عام 2006، باستثناء عام 1985 التي استضافتها حلبة نوربرغرينغ بمسارها المعدّل .​

    أعلن مالك الحقوق التجارية للفورمولا واحد بيرني إكليستون عام 2006، أن بدءً من موسم 2007 سيكون هناك سباق ألماني واحد على الرزنامة وستتناوب حلبتا هوكنهايم ونوربرغرينغ على إستضافته .​




    معلومات عن الحلبة


    طول الحلبة : 4.574 كم
    عدد اللفات : 67
    مسافة السباق : 306.458 كم
    عدد المنعطفات : 13 منعطف ( 9 يمين - 4 يسار )
    طول منطقة الصيانة : 310 متر
    السرعة القصوى : 310 كم / ساعة
    الرقم القياسي : 1:13.780 ( كيمي رايكونين 2004 )​




    تأدية السيارة

    القوة السفلية : متوسطة إلى مرتفعة
    نسبة تآكل الإطارات : متوسط
    الضغط على المكابح : متوسط إلى مرتفع
    الضغط على دواسة الوقود : 64%
    عدد مرات تغيير نسب علبة التروس في اللفة : 46 مرة
    إستهلاك الوقود : 2.39 كغ / 5 كم
    الوقت للعبور في منطقة الصيانة : 14 ثانية​






    منصة 2010 :​

    1 - فيرناندو ألونسو
    2- فيليبي ماسا
    3 - سيباستيان فيتيل​

    مركز الإنطلاق الأول 2010 :​

    سيباستيان فيتيل - 1:13.791​







    مواعيد التجارب والسباق ( توقيت مكة المكرمة )

    الجمعة 20 / 7 :​

    التجارب الحرة الأولى : 11:00
    التجارب الحرة الثانية : 15:00​

    السبت 21 / 7 :​

    التجارب الحرة الثالثة : 12:00
    التجارب التأهيلية : 15:00​

    الأحد 22 / 7 :​

    السباق : 15:00​








    لفة مع مارك ويبر

     
    2 شخص معجب بهذا.
  2. Zezo alonso

    Zezo alonso

    إنضم إلينا في:
    ‏11/11/11
    المشاركات:
    77
    الإعجابات المتلقاة:
    8
    الله يعطيك العافية المسار القديم كان اجمل برأيي
     
  3. Iceman Saleh

    Iceman Saleh عاشق كيمي رايكونين

    إنضم إلينا في:
    ‏26/6/11
    المشاركات:
    4,607
    الإعجابات المتلقاة:
    851
    السلام عليكم
    كيف حالك يا ميدو؟؟
    و الله اشتقت لك
    شكرا على الموضوع
    و لو انه بدري
    بس زي ما يقولوا عندنا,قبل الزحمه هع
     
  4. حسين صقر

    حسين صقر سائق مبتدئ

    إنضم إلينا في:
    ‏2/7/11
    المشاركات:
    3,484
    الإعجابات المتلقاة:
    891
    اسلوب جديد لكنه جميل :D :D
    مشكور يا ميدو :1st: :1st: :hi:
     
  5. achraf1991

    achraf1991 سائق مبتدئ

    إنضم إلينا في:
    ‏23/5/11
    المشاركات:
    2,773
    الإعجابات المتلقاة:
    957
    شكرا اخي موضوع جميل جدا :429754:
     
  6. محمد جواد

    محمد جواد مشرف طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏13/5/11
    المشاركات:
    9,534
    الإعجابات المتلقاة:
    2,653
    أهلا أخي صالح ، الحمد لله تمام ، كنت مشغول قليلا في آخر يومين ،،
     
  7. محمد جواد

    محمد جواد مشرف طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏13/5/11
    المشاركات:
    9,534
    الإعجابات المتلقاة:
    2,653
    العفو أخي حسين ،،، أنا قلت نغير من الروتين السائد في المنتدى هع !
     
  8. achraf1991

    achraf1991 سائق مبتدئ

    إنضم إلينا في:
    ‏23/5/11
    المشاركات:
    2,773
    الإعجابات المتلقاة:
    957
    ألمانيا نحس على كيمي إن شاء الله تعدّي على خير هذه المرّة :wacko:
     
  9. Iceman Saleh

    Iceman Saleh عاشق كيمي رايكونين

    إنضم إلينا في:
    ‏26/6/11
    المشاركات:
    4,607
    الإعجابات المتلقاة:
    851
    لكن يا كثر البول بوزيشن
     
  10. achraf1991

    achraf1991 سائق مبتدئ

    إنضم إلينا في:
    ‏23/5/11
    المشاركات:
    2,773
    الإعجابات المتلقاة:
    957
    إذا عدّت على خير و احرز كيمي البول بإذن الله راح يفوز
    كيمي+البول=فوز
    :1st:
     
  11. محمد جواد

    محمد جواد مشرف طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏13/5/11
    المشاركات:
    9,534
    الإعجابات المتلقاة:
    2,653
    إن شاء الله يكون نال إعجابكم الأسلوب الجديد ،،،
     
    1 person likes this.
  12. MAGICO ALONSO

    MAGICO ALONSO سائق مبتدئ

    إنضم إلينا في:
    ‏30/6/12
    المشاركات:
    3,590
    الإعجابات المتلقاة:
    1,577
    موضوع اكثر من رائع تسلم
    الحلبة دي لها زكريات سيئة مع ماسا فاكرين التيم ريديو
     
  13. عاشق الونسو الاسباني

    عاشق الونسو الاسباني

    إنضم إلينا في:
    ‏21/6/12
    المشاركات:
    1,058
    الإعجابات المتلقاة:
    230
    موضوع اكثر من رائع شكرا لك
     
  14. busharaf

    busharaf

    إنضم إلينا في:
    ‏5/7/11
    المشاركات:
    1,109
    الإعجابات المتلقاة:
    125
    الحلبة قبل التعديل كانت أجمل لكنها كانت متعبة للمحركات بسبب طولها.

    بعد التقصير أصبحت في رايي مثيرة أكثر بسبب إمكانية التخطي في أكثر من نقطة.

    وشكرا على الموضوع.
     
  15. محمد جواد

    محمد جواد مشرف طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏13/5/11
    المشاركات:
    9,534
    الإعجابات المتلقاة:
    2,653
    لفة مع أيرتون سينا على الحلبة القديمة :

    http://www.youtube.com/watch?v=8_QhKTyR9DQ
     

مشاركة هذه الصفحة