هل يبقى الحظ إلى جانب ألونسو أم سيقرر سائق فيراري مصيره بيديه؟

الموضوع في 'أخبار الفورمولا1' بواسطة fernando alonsooooo, بتاريخ ‏4/10/12.

  1. fernando alonsooooo

    fernando alonsooooo

    إنضم إلينا في:
    ‏11/8/12
    المشاركات:
    50
    الإعجابات المتلقاة:
    16
    ستكون حلبة سوزوكا خلال عطلة نهاية الاسبوع الحالي مسرحا للمرحلة الخامسة عشرة (من اصل 20) من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد التي شهدت في الايام القليلة الماضية تغييرات هامة جدا لكن الواقع الثابت الوحيد هو ان سائق فيراري الاسباني فرناندو الونسو ما زال في الصدارة.

    من المؤكد ان الحظ لعب دوره ووقف الى جانب الونسو حتى الان لان السائق الاسباني لم يذق طعم الفوز في المراحل الاربع الاخيرة بل حتى انه اضطر للخروج من سباق بلجيكا دون نقاط بعد تعرضه لحادث في اللفة الاولى، الا انه ما زال في وضع مريح في الصدارة نتيجة سوء طالع ونتائج ملاحقيه، ابرزهم سائق ماكلارين-مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون الذي اضطر للانسحاب من السباق الماضي في سنغافورة حين كان في الصدارة وذلك بسبب عطل في علبة السرعات ادى في النهاية الى تشجيعه على اتخاذ قرار ترك فريقه الحالي والانتقال الى مرسيدس اي ام جي اعتبارا من الموسم المقبل.

    كان سائق ريد بول-رينو الاسترالي مارك ويبر اكثر السائقين تهديدا لالونسو لكن الحظ خانه وتسبب بتراجعه حتى المركز الخامس بعد ان فشل في تحقيق افضل من المركز السادس منذ فوزه بسباق بريطانيا في الثامن تموز/يوليو الماضي (حل ثامنا في المانيا والمجر وسادسا في بلجيكا وانسحب في ايطاليا والحادي عشر في سنغافورة)، فخلفه هاميلتون في تهديد الونسو بعد فوزه في المجر وايطاليا لكن انسحابه من بلجيكا وسنغافورة (سبقهما انسحابه من المانيا)، قلص فرصه في المنافسة لانه اصبح متخلفا بفارق 52 نقطة عن الونسو.

    ويبدو بطل العالم الالماني سيباستيان فيتل (ريد بول-رينو) الاوفر حظا حاليا من اجل مزاحمة الونسو بعد ان عاد الى الدرجة الاولى لمنصة التتويج التي غاب عنها لتسعة سباقات على التوالي، بفوزه على حلبة مارينا باي" خلال السباق الماضي الذي انتهى بعد مرور ساعتين وليس بانتهاء اللفات ال61 وذلك بسبب تدخل سيارة الامان اكثر من مرة.

    واستفاد فيتل من انسحاب هامليتون من السباق في اللفة 23 بعد ان تصدره من البداية، لكي يحقق فوزه الثاني فقط هذا الموسم بعد ذلك الذي حققه في المرحلة الرابعة على حلبة البحرين الدولية، والثالث والعشرين في مسيرته ما سمح في ان يصعد من المركز الرابع الى الثاني في الترتيب العام على حساب هاميلتون وبفارق 29 نقطة عن الونسو الذي انهى السباق في المركز الثالث.

    وكانت جميع المؤشرات تدل على ان فريق ماكلارين سيخرج فائزا مجددا لانه انطلق من المركز الاول للسباق الرابع على التوالي. وكان الفريق البريطاني انهى النصف الاول من الموسم بانطلاقه من المركز الاول على حلبة هنغارورينغ المجرية ثم فاز بالسباق عبر هاميلتون الذي اضطر للانسحاب من السباق الاول بعد عطلة الصيف على حلبة سبا فرانكورشان البلجيكية فناب عنه زميله ومواطنه جنسون باتون بفوزه في السباق بعد ان انطلق ايضا من المركز الاول، قبل ان يستلم بطل 2008 المبادرة مجددا في مونزا حيث انطلق المركز الاول وحافظ على موقعه حتى خط النهاية.

    لكن الفريق البريطاني اكتفى في سنغافورة بالصعود الى الدرجة الثانية من منصة التتويج عبر باتون الذي تقدم على الونسو المطالب في عطلة نهاية الاسبوع ان يأخذ المبادرة وان لا يكتفي بالاعتماد على سوء طالع منافسيه، والا سيتبخر حلمه باحراز اللقب العالمي للمرة الاولى مع "سكوديريا" والثالثة في مسيرته بعد عامي 2005 و2006.

    ومن المؤكد ان فيتل سيسعى جاهدا لكي يفوز على حلبة سوزوكا للمرة الثالثة في اربعة اعوام، خصوصا انه يحمل ذكريات جميلة من هذه الحلبة لانه حسم اللقب العالمي الموسم الماضي عليها بعد ان حل ثالثا خلف سائق ماكلارين-مرسيدس جنسون باتون والونسو.

    "اعشق حلبة سوزوكا. بالمختصر، انها تملك اجمل المنعطفات واكثر الجماهير لطافة"، هذا ما قاله فيتل عن الحلبة اليابانية، مضيفا "احب فعلا القدوم الى هنا. في 2011 اختبرت اليابان اوقاتا صعبة (الهزة الارضية والتسونامي الذي تلاها في 11 اذار/مارس 2011 وتسببا بمقتل وفقدان 18 الفا و879 شخصا)، وبالتالي كان من المهم جدا محاولة ان نمنحهم شيئا من البهجة وان نظهر مساندتنا لهم في محنتهم".

    وتابع "اتمنى لو تمكنت من الفوز هناك في 2011، كان السباق الثالث لي على الحلبة المفضلة عندي وما زلت منزعجا قليلا لاني فزت باللقب العالمي باحتلالي المركز الثالث (وليس الفوز بالسباق). الحلبة بذاتها هائلة، وكل متر فيها مميز".

    وستكون الانظار موجهة دون ادنى شك الى ماكلارين-مرسيدس لان الفريق البريطاني يخوض سباقه الاول منذ اعلانه عن رحيل هاميلتون الى مرسيدس اي ام جي الموسم المقبل ليحل بدلا من الاسطورة ميكايل شوماخر المتوجه للاعتزال مجددا، والتعاقد مع سائق ساوبر-فيراري المكسيكي سيرخيو بيريز ليقود الى جانب باتون.

    ولم يكن قرار هاميلتون، المتوج باللقب العالمي عام 2008، بترك ماكلارين والانتقال الى مرسيدس مفاجئا لانه لم يكن راضيا عن النتائج التي تحققها سيارة "ام بي 4-27" هذا الموسم، كما انه يبحث عن المزيد من الحرية التجارية التي تسمح له بالتعاقد بشكل منفرد مع رعاة خاصين به وهذا ما لم يكن مسموحا له به في ماكلارين-مرسيدس.

    وكان السائق البريطاني واضحا في الشرط الذي وضعه من اجل تحديد وجهته المقبلة وهو ان تكون في تصرفه سيارة قادرة على المنافسة وتحقيق الانتصارات وهذا ما افتقده هذا الموسم مع سيارة ماكلارين "ام بي 4-27".

    وينتهي عقد الاعوام الخمسة الذي يربط هاميلتون بماكلارين في ختام الموسم الحالي ما فتح الطريق امام السائق الاسمر لكي يوقع مع اي فريق يريده، وهو الامر الذي فتح الباب ايضا امام بيريز للانضمام الى فريق كبير بعد موسمين فقط في سباقات الفئة الاولى.

    ومن المؤكد ان النتائج التي حققها السائق المكسيكي الشاب (22 عاما) هذا الموسم مع ساوبر شجعت ماكلارين على التعاقد معه، اذ صعد لمنصة التتويج ثلاث مرات في ماليزيا وكندا وايطاليا، حاصدا 66 نقطة حتى الان في سيارة متواضعة نسبيا.

    وكان بيريز مرشحا للانضمام الى فيراري لكي يحل بدلا من البرازيلي فيليبي ماسا لكن تردد الفريق الايطالي بحسم مسألة السائق الثاني الذي سيقود الموسم المقبل الى جانب الونسو، سمح لماكلارين في خطف خدمات السائق المكسيكي بعقد يمتد لعدة اعوام.

    ورغم الاعلان عن رحيل هاميلتون والتعاقد مع بيريز، اكد فريق ماكلارين-مرسيدس التزامه بمحاولة قيادة السائق البريطاني الى الفوز بلقبه العالمي الثاني مع الفريق.

    وذكر فريق ماكلارين-مرسيدس في بيان: "في وقت يبدأ فيه سيرخيو مسيرته مع ماكلارين في ملبورن العام المقبل فان فريقه المستقبلي يبقى ملتزما تماما في تقديم كل ما هو مطلوب لجنسون باتةون ولويس هاميلتون من اجل المنافسة على بطولتي السائقين والصانعين لعام 2012".

    واشاد ويتمارش بهاميلتون الذي حقق 20 انتصارا خلف مقود ماكلارين خلال الاعوام الستة التي امضاها معه، قائلا: "من اللائق ان استغنم هذه الفرصة من اجل ان اشكر لويس. كتب فصلا كبيرا من حياته ومسيرته معنا وكان وسيبقى دائما عضوا هاما جدا من النادي الحصري: نادي ابطال ماكلارين".

    وواصل "من المؤكد اننا نتمنى له كل الخير للمستقبل، وبطبيعة الحال نأمل ايضا ونؤمن بان سيرخيو سينضم قريبا الى هذا النادي الحصري".
     
    أعجب بهذه المشاركة zola
  2. Mazen Alabokatoo

    Mazen Alabokatoo

    إنضم إلينا في:
    ‏7/7/12
    المشاركات:
    634
    الإعجابات المتلقاة:
    291
    الاعتراف بالحق فضيلة
    الحظ لعب دوره مع أولنسو
    أحسنت أخى
    لكن هل سيظل هكذا أم ماذا
     
    أعجب بهذه المشاركة Iceman Saleh
  3. MIZOU_DRS

    MIZOU_DRS سائق مبتدئ

    إنضم إلينا في:
    ‏27/3/12
    المشاركات:
    1,714
    الإعجابات المتلقاة:
    2,776
    لا يوجد شيئ اسمه الحظ....يوجد شيئ اسمه القدر
    و الله كتب له ان يفوز بهذه الطريقة و اذا اراد سيخسر
    ب 100 طريقة
     
    أعجب بهذه المشاركة Mehdi Diaz Alonso
  4. J-BUTTON

    J-BUTTON

    إنضم إلينا في:
    ‏18/3/12
    المشاركات:
    37
    الإعجابات المتلقاة:
    18
    روعة اشكرك أخي
     
  5. J-BUTTON

    J-BUTTON

    إنضم إلينا في:
    ‏18/3/12
    المشاركات:
    37
    الإعجابات المتلقاة:
    18
    اعتقد بأن الحظ ليس وحده وقف مع الونسو لأنه يجيد القيادة والمحافظة على الاطارات والمحركات والدليل على ذلك لوتركزون على ان الفيراري تستهلك اطارات بنسبة اكبر من فرق المقدمة ورغم ذلك فإنه يجاريهم هذا أولاً، اما ثانياً فاننا نلاحظ بأن الونسو لايضغط على سيارته كثيراً والدليل انه بمجرد ما يتخطاه سائق فإنه يبتعد عنه واذا اجرينا مقارنة بينه وبين ماسا نجد بأن ماسا في كل سباق يكون اسرع منه في (TOP SPEED) .وهذا الامر نلاحظه دائماً مع بتن مع فارق بسيط لكن نقطة ضعف الونسو هو الانطلاق خلف (SAFTY CAR) حيث انه لم يجرؤ قط على تجاوز الذي امامه بعد خروج سيارة الامان. شكراً للقراءة وآسف على الاطالة
     
    أعجب بهذه المشاركة Mehdi Diaz Alonso
  6. Speed Burn

    Speed Burn سائق مشاكس

    إنضم إلينا في:
    ‏5/5/11
    المشاركات:
    7,875
    الإعجابات المتلقاة:
    1,646
    شكرا يا اخي تقرير اكثر من رائع
     
  7. أبو قصي

    أبو قصي

    إنضم إلينا في:
    ‏26/7/12
    المشاركات:
    34
    الإعجابات المتلقاة:
    8
    الونسو سائق مبدع وبصراحة الحظ قد يكون لعب دوره مع الونسو هذا الموسم ولكن بصراحة الونسو لم تخدمة سيارتة هذا الموسم وانا ارى حتى سيارات اللوتس ربما قدراتها افضل من الفيراري
    ولكن لا حضتم ان الحظ لم يكن حليف الونسو في بعض السباقات ومنها الحادث اللذي وقع له وتسبب به غروجان وفي بعض الاحيان يحصل له ان يتأهل في صفوف متأخرة ولكنه منذ الانطلاقة الاولى يتقدم عده مراكز وهو هجومي في قيادتة بعكس باتون اللذي تجده دائما يتقدم في الجزء الاخير من السباق
     
  8. أبو قصي

    أبو قصي

    إنضم إلينا في:
    ‏26/7/12
    المشاركات:
    34
    الإعجابات المتلقاة:
    8
    تعقيب


    ان الونسو دائما يحرص على كسب نقاط من اي سباق حتى ولو كان مستبعد المنصة .
     
  9. zola

    zola

    إنضم إلينا في:
    ‏17/3/12
    المشاركات:
    904
    الإعجابات المتلقاة:
    359
    لولا الحظ لكان في خبر كان!
     
    baby shumy, the stig, Iceman Saleh و 1 شخص آخر معجبون بهذا.
  10. allonso 77

    allonso 77

    إنضم إلينا في:
    ‏23/9/12
    المشاركات:
    417
    الإعجابات المتلقاة:
    185
    الوحيد اللي يستحق الللحظ موجود في كل شي في الحياه والرياضه وكل شي لكن الونسو فضيع بس بيحسم اللقب باذن الله لانه السائق اقب هذا الموسم ومتفائل يحسم اللقب قبل سباقين من النهايه بس الخوف من فريق الفراري الضعيف جدا
     
  11. valencia

    valencia

    إنضم إلينا في:
    ‏22/7/11
    المشاركات:
    72
    الإعجابات المتلقاة:
    23
    ليس الحظ بقدر ماهو ابداع وتماسك من الرائع الونسو ومن الفريق ايضاً​
    فالفريق ربما لايقدم السيارة الأسرع ولاكنه يقدم سيارة ممتازة ميكانيكياً بحيث اننا لم نرى السيارة تتعطل منذ انطلاقة الموسم هذا فأن دل فأنه يدل على قوة السيارة وصلابتها​
    ربما الريدبول والمكلارين قدموا سياراة جيدة وسريعة جداً ولاكنها تتعطل اذاً هذا ليس بالحظ بالنسبة للسائق الأسطوري انه يقود سيارة جيدة وصلبة ولاتتعطل فلماذا نقول​
    بأن الحظ من وقف معه ؟ في الحقيقة الحظ يجب ان يكون بجانب الجميع ولاكن في مثل هذه الرياضة الحساسه والتي يجب ان يكون كل شيء محسوب فيها​
    عليك ان تنتظر القليل من الحظ ولاكن ان نقول الحظ هو من ساعد الونسو فهذا خطأ كبير جداً​
    على العموم بالتوفيق لألونسو وان شاء الله نراه يوم الأحد اعلى المنصة​
     
    أعجب بهذه المشاركة wagdiaziz
  12. wagdiaziz

    wagdiaziz

    إنضم إلينا في:
    ‏20/9/12
    المشاركات:
    19
    الإعجابات المتلقاة:
    8
    الونسو سائق متكامل و يعرف كيف يستخرج من سيارته كل حصان فيها , و يعرف كيف يكون في الزمان و المكان المناسب , و هو سائق لا يضيع الفرص التي تأتيه , و قد نضج كثيرا من مواسم 2003 الى 2006
    و حالياً هو من افضل السائقين الحاليين , و يكفيه فخرا بانه من استطاع انتزاع البطولة مرتين متتاليتين من الاسطورة مايكل شوماخر في زمن عهده الذهبي و قوة سيارة الفيراري في ذاك الوقت .
    فالحظ يقف لمن يستحقه
    تحياتي
     
    أعجب بهذه المشاركة Mehdi Diaz Alonso
  13. Mehdi Diaz Alonso

    Mehdi Diaz Alonso مشرف طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏26/7/12
    المشاركات:
    2,005
    الإعجابات المتلقاة:
    1,061
    و رجعنا مرة أخرى لأسطوانة الحظ
     
    أعجب بهذه المشاركة J-BUTTON
  14. J-BUTTON

    J-BUTTON

    إنضم إلينا في:
    ‏18/3/12
    المشاركات:
    37
    الإعجابات المتلقاة:
    18
    بعكس باتون اللذي تجده دائما يتقدم في الجزء الاخير من السباق
    هذا اكبر دليل على المحافظة على قدرة سيارته الى آخر السباق
     
    أعجب بهذه المشاركة أبو قصي
  15. busharaf

    busharaf

    إنضم إلينا في:
    ‏5/7/11
    المشاركات:
    1,109
    الإعجابات المتلقاة:
    125
    الشيء المهم الآن هو أن على ألونسو الانتباه على نفسه وعليه إحراز فوز في اليابان أو المركز الثاني وفي السباقات القادمة عليه أن يفوز.

    المهم أن يبتعد بالصدارة ويفور بالبطولة فالنقطة الواحدة قد تفرق.
     
    أعجب بهذه المشاركة Mehdi Diaz Alonso

مشاركة هذه الصفحة