" ألونسو تحت ضغط حقيقي " ومستقبل اللقب!

الموضوع في 'تغطية سباقات 2014' بواسطة the stig, بتاريخ ‏8/10/12.

  1. the stig

    the stig

    إنضم إلينا في:
    ‏7/11/11
    المشاركات:
    160
    الإعجابات المتلقاة:
    84
    بدأت العنوان باقتباس لأن هذا التعبير يعود ل وايتمارش و لكننا لاننكر أنه يحمل الكثير من الواقع , ان لم يكن الواقع بعينه .
    حيث يميل البعض للاعتراف - اذا جاز التعبير- بتأثير الضغوط على الماتادور مستشهدين بذلك بموسم ألونسو مع المكلارن , وسباق أبوظبي 2010 , وحتى موسم 2006 الذي توج في نهايته بلقبه الثاني ,حيث بدأ الناس ينتظرون منه ما يجب أن يقدمه بطل عالم متوج على حساب مايكل شوماخر و الفنلندي الطائر , وهذا ما شكل عبئا" اضافيا" على كاهل أصغر بطل عالم _حينها _ بينما أظهر الاسباني موهبة قيادية جلية في موسم 2005 لم يخفيها التفوق الكبير لاطارات الميشلان آنذاك . لأنه في 2005 لم يك يحمل عبء الألقاب على كتفية مما مكنه من فرد جناحيه , ان ماسبق لا ينتقص من قدر وأهمية فرناندو كعلم من أعلام الفئة الملكة ,ففي نهاية المطاف هؤلاء الأبطال هم بشر , يغضبون و يفرحون و يترقبون ماهو قادم , ولعل لنا في آيرتون سينا خير مثال على ذلك , حيث كان يتحول الى شخص " أرعن " اذا ما كان تحت الضغط ! لكنه في النهاية فارس من فرسان اللعبة .
    كما أنه للصحافة والجماهير دور كبير في زيادة الضغوط على السائق . الفيراري بخبرتهم التي ستطفأ شمعتها الثانية و الستين في أروقة البطولة يدركون ذلك جيدا" , كما أنهم أعلم بسايكولوجية سائقهم الأول وكيفية دفعه للتألق على المسار أيام الأحد , لذا أزاحوا الضغط عنه بكلمات بسيطة " سيارتنا ليست سريعة...المكلاون الأسرع...الويليامس...الريد بولز..اللوتس مخيفة.....
    هذا صحيح , الفيراري أبطأ من فريقين في البطولة , لكنها أسرع من تسعة فرق متبقية ,
    الفيراري اسوأ من الساوبر و المكلارن في المحافظة على الاطارات , لكنها أفضل من تسعة فرق متبقية , أما من حيث الاعتمادية فالسكوديريا كانت موثوقة لحد بعيد ,على أقل تقدير أكثر من منافسيتيها الكبيرتين ,بهذا الدهاء أقنعت الفيراري الجميع بأن أي مركز للأحصنة الجامحة سيكون مرضي الى حد ما ,هذا ما أمن البيئة المناسبة لاطلاق العنان لموهبة الاسباني الفذ في النصف الأول من الموسم , لكن فارق النقاط الذي حققه فرناندو واعتمادية السيارات الحمراء التي لا يمكن اخفائها بالتصريحات أعادت الاسباني ليكون الشخص الذي يجب التغلب عليه ,
    وبهذا بدأت الضغوط تتزايد على ألونسو , منذ انسحاب سبا لتبلغ أوجها بنهاية سوزوكا , مقاربة بذلك سيناريو لا يحب التيفوزي حتى تذكره , حيث تبخر فارق ال29 نقطة , الذي كان متحدا مع يدي البارع الاسباني و اعتمادية الفيراري ليشكلوا سدا" منيعا" أمام طموح الفتى الذهبي وفريقه . وهنا تكمن المشكلة أن من اقترب بفارق 4 نقاط هو نفس المنافس بطل سيناريو 2010
    فلو كان الوصيف الحالي ذو اسم مغاير لكان الأمر أسهل قليلا" .
    بدا هذا الضغط جليا" في تصريح بطل العالم عامي 2005 و 2006 : " كل سباق من السباقات المتبقية بمثابة بطولة "
    لكن الحظيرة الايطالية سارعت لتهدئة الأجواء بتصريح مونتيزيميلو " البطولة لا تزال بين أيدينا "
    و الآن متشوق لسماع آرائكم بمستقبل البطولة و اللقب لهذا الموسم في ضوء الضغوط التي يتعرض لها ألونسو و مدى تأثيرها على تأديته في السباقات القادمة . أرجو الموضوعية في الرد و البعد عن التعصب , حاول أن تكتب ما يحلله و يتوقعه عقلك ,لا ما يتمناه قلبك .
     
  2. the stig

    the stig

    إنضم إلينا في:
    ‏7/11/11
    المشاركات:
    160
    الإعجابات المتلقاة:
    84
    عذرا" للاطالة
     
  3. محمد المصري

    محمد المصري

    إنضم إلينا في:
    ‏25/9/11
    المشاركات:
    89
    الإعجابات المتلقاة:
    45
    اعتقد الونسو اصبح ذو خبره وهو يقدم 100% من اداءه في اي ظروف ببساطه المعركه القادمه ليست بين الونسو وفتيل بل بين مهندسين الفيراري ومهندسين الردبول في تطوير السياره
     
    أعجب بهذه المشاركة Mito Racer
  4. Speed Burn

    Speed Burn سائق مشاكس

    إنضم إلينا في:
    ‏5/5/11
    المشاركات:
    7,875
    الإعجابات المتلقاة:
    1,646
    شكرا يا غالي على الموضوع الرائع والجميل جدااااااااااااااااااااا

    واعتقد كل من الونسو وفيتيل لديهم القدرة على الفوز بالبطولة

    فالونسو بالمرصاد لاي خطاء يقع فيه منافسيه وينتهز الفرصة وقيادة حكيمة خلال السباقات

    اما فيتل اذا انطلق من البول فالفوز مضمون 100% الاا اذا خانته محركات الرينو فهذا ليس بيده

    ولذلك اعتقد ان كلاهما متساويان لنيل البطولة

    واعتقد ان مجريات السباق والحوادث يحدد البطل في 2012 وخصوصا غروجان ومالدونادو :D
     
    J-BUTTON و veetteell jordan معجبون بهذا.
  5. Speed Burn

    Speed Burn سائق مشاكس

    إنضم إلينا في:
    ‏5/5/11
    المشاركات:
    7,875
    الإعجابات المتلقاة:
    1,646
    الله على هالمقالة

    ولاكن قل لي بكم سنة كتبت هالمقالة:D
     
  6. MIZOU_DRS

    MIZOU_DRS سائق مبتدئ

    إنضم إلينا في:
    ‏27/3/12
    المشاركات:
    1,714
    الإعجابات المتلقاة:
    2,776
    كما قال الاخ قبلي المعركة لم تعد تخص السائقين بل تخص الفريقين بالدرجة الاولى.
    اظن ان الجميع اجمع على ان الونسو يتحمل جزء كبير من الخطا في السباق الاخير
    و لا يوجد انسان لا يخطا...لكن الفريق هو السبب الرئيسي وراء ضياع النقاط في الجولات
    الاخيرة بسبب استراتيجية التجارب التاهيلية التي هي سلبية جدا و لا تخدم احدا .
    دومينيكالي قال سابقا بان الفريق سينتهج طريقة دفاعية في السباقات القادمة لكن النتيجة
    كانت كارثية و ضعيت تتويجا مبكرا لسائقهم.
    الونسو لا يمكنه ان يقود سيارته في كل سباق و يتجاوز 3 سيارات او اكثر لانه بشر
    و اي سائق سيتعب من ذلك لانه دائما ينطلق من الخلف و هذا يتطلب جهد مضاعف مقارنة
    بصاحب المقدمة .
    الضغط؟؟؟ من الممكن لان الونسو و الله اعلم انه لم يمر في السابق بمرحلة تشبه هذه حيث يكون
    في صدارة البطولة و يريد الحفاظ عليها لكنه يحب ان ياتي من الخلف و يخطف النقاط
    كما فعل في 2010 .
    السباقات القادمة ستكون اصعب على الفيراري و من المحتمل جدا ان يستمر سيناريو تضييع
    النقاط الا في حالة واحدة و هي تراجع الثور الاحمر و هذا ما يريده الفيراري لكن من اراد
    الفوز عليه ان يتصدر السباق و لا يهمه من وراءه.
     
  7. Mito Racer

    Mito Racer

    إنضم إلينا في:
    ‏29/9/12
    المشاركات:
    251
    الإعجابات المتلقاة:
    143
    أنا مصاب بإحباط شديد نتيجة الانسحاب الغير متوقع لألونسو ... حيث أنني كنت امل في الحفاظ على صدارة البطوله عن طريق التقارب في المراكز و الوصول في مراكز متقدمة ووقف نزيف النقاط عن طريق الوصول خلف فيتيل مباشرة و ليس تفوق الفيراري على الريد بول ... حيث أن البطولتين الماضيتين حملا توقيع و تحيات إدريان نيوي و المعروف بعبقريته ... و بات جليا بعد تصريحاته الأخيره أنه تغلب مؤخرا على معوقات التطوير في قوانين ال FIA بفكرة الأجنحه الأماميه العجيبة (المتحركة اللامتحركه) ... و التي يصعب على بات فراي مجاراتها ... و ذكرت مسبقا في أحد المواضيع أن فيتيل هو من نوعية السائقين قليلي الأخطاء و يكاد يكون لا يقهر اذا توفرت له السيارة الأسرع و الأكثر تماسكا ... لا أعيب على ألونسو شيئا فالرجل قام بأكثر مما هو مطلوب منه في ظل تفوق المكلارين و الريد بول على الفيراري "كسيارات" و يتضح لنا مستوى السيارة من فارق النقاط الرهيب بينه و بين ماسا في الترتيب العام ... و يبدو أننا نحتاج للكثير من الحظ في السباقات المتبقية للحفاظ على امال الفيراري في احراز البطولة ... عذرا فأنا مجنون بالفيراري ولكن أكثر ما أحب في الفورمولا ون و يجعلني أفضلها عن باقي الرياضات "أن الأذكي في إيجاد الحلول السريعة و الناجحة وتوظيف الموارد بشكل صحيح غالبا ما يكون الأجدر بالبطولة" للأسف !!
     
  8. محمد المصري

    محمد المصري

    إنضم إلينا في:
    ‏25/9/11
    المشاركات:
    89
    الإعجابات المتلقاة:
    45
    ههههههههههههههه انت مصاب باحباط انا جاني شلل كان يوم دراسه ولكن اعلن عميد الكليه انه اصبح اجازه بمناسبة عيد سته اكتوبر وصاحي من قبل السباق بساعه ورايح شاري اكل ومدلع نفسي عشان السباق ولسه بقول بسم الله لقي الونسو هو اللي طلع !!!!!
     
    MIZOU_DRS و Mito Racer معجبون بهذا.
  9. ImaD-M-DZ

    ImaD-M-DZ سائق مبتدئ

    إنضم إلينا في:
    ‏5/5/11
    المشاركات:
    10,499
    الإعجابات المتلقاة:
    4,812
    مع اختلافي معك في بعض مما كتبت لكن أعتقد أن البطولة ستحسمها التطويرات والتحديثات بشكل كبير جدا خاصة من جانب فريق الفيراري .​
    ألونسو منافس شرس ولن يستسلم الى غاية اخر رمق حتى وان لم تكن سيارته الأقوى​
    فيتيل بارع وسيارته تكاد تكون مثالية .​
    كل شيء ممكن والتكهن صعب جدا وربما ينقلب سيناريو 2010 على فيتيل .​
     
    أعجب بهذه المشاركة Mehdi Diaz Alonso
  10. zola

    zola

    إنضم إلينا في:
    ‏17/3/12
    المشاركات:
    904
    الإعجابات المتلقاة:
    359
    الضغط سيقود ألونسو إلى إرتكاب المزيد من الأخطاء:p , شكل فيتيل راح يخطف اللقب:D
     
  11. Mito Racer

    Mito Racer

    إنضم إلينا في:
    ‏29/9/12
    المشاركات:
    251
    الإعجابات المتلقاة:
    143
    لا يا راجل ... انتا بتتكلم عن فرناندو ألونسو ... لا إنه ماسا ولا هاميلتون ولا سائق مبتدئ ... احنا بنناقش الحلول التقنيه و مدى فاعليتها مش قدرة سائق بما تشتمل عليه من ضبط نفس و قدره على استيعاب الضغوط ... لاحظ تعليقه على الحادث الأخير !! قال ان الحادث لم يؤثر على حظوظ اللقب كل ما هنالك أن الخمسة سباقات المتبقيه هي عبارة عن بطولة منفصله ... و مثل هذه الأمور تحدث فربما أخرج أنا اليوم و ربما فيتيل ينسحب غداً" لا بكى ولا صرخ ولا لام أحد ولا قال أن سيارتي ضعيفه ... أكرر انه فرناندو ألونسو بطل العالم مرتين و أفضل السائقين على الساحه على الإطلاق
     
    أعجب بهذه المشاركة Mehdi Diaz Alonso
  12. zola

    zola

    إنضم إلينا في:
    ‏17/3/12
    المشاركات:
    904
    الإعجابات المتلقاة:
    359
    هذا تصورك ، بس الواقع غير ، ألونسو غير واثق من نفسه خصوصا بعد سوزوكا
     
    veetteell jordan و Iceman Saleh معجبون بهذا.
  13. Mehdi Diaz Alonso

    Mehdi Diaz Alonso مشرف طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏26/7/12
    المشاركات:
    2,005
    الإعجابات المتلقاة:
    1,061
    ألونسو قدها و قدود يحتاج فقط لبعض التحسينات على السيارة
     
  14. Mito Racer

    Mito Racer

    إنضم إلينا في:
    ‏29/9/12
    المشاركات:
    251
    الإعجابات المتلقاة:
    143
    خلينا نشوف ... ربما لا يفوز الونسو بالبطوله و لكن دعنا نتابع أداؤه في ظل عدم تدخل المعجزات و لنرى من منا المخطئ و من المصيب !!
     
  15. zola

    zola

    إنضم إلينا في:
    ‏17/3/12
    المشاركات:
    904
    الإعجابات المتلقاة:
    359
    لا معجزات هنالك أخطاء فادحة ينتظرها المنافسين بلهفة، ذلك ما حصل في سوزوكا، وأنا متأكد أن مسلسل سيطرة الريدبول سيستمر في الجولات القادمة
     

مشاركة هذه الصفحة