سر سرعة الريدبول

الموضوع في 'النقاش العام حول الفورمولا1' بواسطة عاشق الفتي الذهبي, بتاريخ ‏8/10/12.

  1. عاشق الفتي الذهبي

    عاشق الفتي الذهبي سائق مبتدئ

    إنضم إلينا في:
    ‏13/9/11
    المشاركات:
    7,504
    الإعجابات المتلقاة:
    773
    بداية لا اتوافق مع الموضوع الموجود علي الموقع اطلاقا

    لقد قلت من قبل ان فربق الريدبول سيستخدم الـ DDRS في سبا او مونزا وقد قرأت ذلك من قبل

    لكن عندما سئلت هنار رد عليا خضور وقال ان الفريق غير موافق علي هذا النظام للموسم المقبل كيف يصرف عليه لتطويره الان ولكن كانت المفاجاة في سوزوكا

    اعتمد الفريق النظام رسميا بعد اختبار له في سبا ومونزا وسنغافورة وبالفعل لقد كان في سوزوكا

    لكن الغريب ان العديد يرجع تفوق الريدبول الي انهم استخدموه في سوزوكا

    لكن هذا النظام لا يستخدم الا في التجارب فقط
    وهنا السؤال يطرح نفسه

    ما هو سر تفوق الريدبول في السباق والواضح انه كان تفوق ليس بعادي بالمرة
    لقد ابتعد فيتيل سريعا بفارق بلغ 10 ث بعد خروج سيارة الامان في غضون 12 لفة فقط

    وهنا لا يوجد DDRS فمن اين اتت سرعة الريدبول في سوزوكا

    الفريق تمكن من العودة بقوة لا حظوا الجناح الامامي في سنغافورة للريدبول
    لقد قاموا بإدخال تعديلات عليه ما ساهم في اعطاء تماسك للسيارة علي الحلبة وزيادة القوة السفلية (Down Force)
    وهذه صورة للجناح المستخدم في سنغافورة


    الجناح الامامى الجديد المستخدم فى سنغافورة
    تم تقسيم شفرات الجناح الى قسمين
    لتحسين الدون فورس

    [​IMG]


    قنوات الفرامل الجديدة


    [​IMG]


    تعديلات فى نظام التعليق الخلفى


    [​IMG]

    انخفاض كبير جداا فى شفرات الجناح الخلفى


    [​IMG]
    نظام الـDDRS
    [​IMG]

    كريستان هورنر : نظام DDrs ليس هو نقطة قوتنا
    هناك عوامل اخرى فيتيل حقق اسرع لفه فى السباق بفارق تقريبا ثانيه عن ثانى اسرع لفه والتى حققها باتن[​IMG]

    هورنر : التطويرات تاتي باتباع بدانا بسبا مثلا بجناح خلفي جديد و اخر شيء يوم امس هو التوقفات حيت حققنا اسرع توقف بالنسبة لنا ( كان 2.6 ثانية )

    هورنر : السيارة عملت بشكل جيد بسوزوكا في كل النواحي مع وقود خفيف و سيارة ثقيلة ثم مع نوعيتي الأطارت مع العلم انه حلبة سوزوكا لا تناسب سيارتنا بشكل كبير
    انف الجديدة لسيارة الريدبول


    نلاحظ انتفاخ في اسفل الانف في اليابان عما كان في مونزا


    [​IMG]
    الموقع الرسمي للفورملا 1 قام بتحليل الوضع ايضا وان النظام لا ييد الا في التجارب فقط
    http://www.formula1.com/news/technical/2012/878/1012.html
    وايضا الفريق اختبر مولدات جديدة في سنغافورة واليابان
    وغالبا ستعتمد بشكل رسمي في كوريا بعد دراسة النتائج علي مدار الاسبوعين الماضيين
    بعد كل هذا لا يمكن ان تختزل تفوق الفريق في الـ DDRS
    لأنه للتجارب فقط
    لكن السر في تحديثات الفريق التي افادته في السباق ايضا
    اما ميزة الـ DDRS لم تفيده الا في التأهيل فقط
    تحياتي ,,,
     
    Iceman Saleh و MIZOU_DRS معجبون بهذا.
  2. ImaD-M-DZ

    ImaD-M-DZ سائق مبتدئ

    إنضم إلينا في:
    ‏5/5/11
    المشاركات:
    10,499
    الإعجابات المتلقاة:
    4,812
    وينك يا أتوبيس الله يخرب بيتك ، تعال وانسخ شوي حلول من عند ميدو خخخخخخخ​
    حقيقة أرفع القبعة احتراما لنيوي وفريقه التقني،استطاعوا تطوير السيارة حتى مع عرقلة الفيا لهم بمنع البلون دفيوزر وتشديد الرقابة على مرونة الجناح الأمامي .​
    ان شاء الله يستطيع رجال مارانيللو الرد على فريق الريدبول في السباقات القادمة .​
    شكرا على الموضوع الرائع يا ميدو​
     
  3. عاشق الفتي الذهبي

    عاشق الفتي الذهبي سائق مبتدئ

    إنضم إلينا في:
    ‏13/9/11
    المشاركات:
    7,504
    الإعجابات المتلقاة:
    773
    العفو يا عمدة
    انا نفسي اشوف منافسة طحن في اخر 5 سباقات
    لكن الله اعلم بما سيحدث خاصة ان الريدبول لديها مولد جديد سيتم استخدامه في كوريا
    بعد اختباره في سنغافورة واليابان وقالوا نتائجه ممتازة لذلك سيتم اعتماده
    اخاف ترجع سباقات مملة مرة اخري
    انا نفسي فيتيل يكسب اللقب لكن بمنافسة طاحنة بيكون لها طعم احلي
     
  4. ImaD-M-DZ

    ImaD-M-DZ سائق مبتدئ

    إنضم إلينا في:
    ‏5/5/11
    المشاركات:
    10,499
    الإعجابات المتلقاة:
    4,812
    كنت متأكد ياغالي أن الفيراري وألونسو لن يستسلموا مهما كان الوضع ....ولاتنسى فريق المكلارن وهاملتن ،فقد يقلبوا الطاولة على فيتيل وألونسو .
    لاتنسى قد ينسحب ألونسو أو فيتيل سواء بأخطاءهم أو يدفعون ثمن أخطاء غيرهم .كل شيء ممكن.
     
  5. عاشق الفتي الذهبي

    عاشق الفتي الذهبي سائق مبتدئ

    إنضم إلينا في:
    ‏13/9/11
    المشاركات:
    7,504
    الإعجابات المتلقاة:
    773
    ننتظر ونري ماذا سيحدث
    كل خوفي من مشاكل السيارة فقط
     
  6. خضر الراوي

    خضر الراوي مدير المنتدى طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏5/5/11
    المشاركات:
    6,631
    الإعجابات المتلقاة:
    2,051
    بداية الموضوع على الموقع يتحدث عن التجارب التأهيلية بالإجمال​
    ثانياً فريق ريدبول لم يتسخدمه في سباق أو مونزا بل إختبره في سنغافورة وإستخدمه أيضاً في سباق سنغافورة.​
     
  7. zola

    zola

    إنضم إلينا في:
    ‏17/3/12
    المشاركات:
    904
    الإعجابات المتلقاة:
    359
    االريدبول في تطور رائع . فريق ذو إستراتيجيات مذهلة .
     
  8. Mito Racer

    Mito Racer

    إنضم إلينا في:
    ‏29/9/12
    المشاركات:
    251
    الإعجابات المتلقاة:
    143
    ما طار ريد بول و إرتفع الا وكما طار وقع ... الفارق الرئيسي بين الريد بول و الفيراري هي استراتيجيات التطوير ... إدريان نيوي مجنون و كريستيان هورنر أجن منه لأن الأول يأتي بحلول تقنيه معقده و الثاني يوافقه على إعتمادها في التجارب و السباقات و بعض الاحيان تكون فيها مجازفات بالتضحية بإعتمادية السياره و لكنهم دائما ما يقبلون المخاطره التي كثيرا ما تأتي بما إشتهت سياراتهم من تعطش للفوز .... الفيراري على العكس فهم يطورون السيارة ببطئ شديد و كثيرا ما يحضرون أجنحه جديده و تعديلات و لا يقحموها في المنافسة خوفا على إعتمادية السياره ... و تركيبة بات فراي متحفظة جدا و دومينيكالي للأسف قدراته لا تتعدى متطلبات وظيفته السابقة كمدير موارد بشرية للفيراري ... لقد قابلته و تحدثت معه شخصيا و هو شخص يميل للهدوء الشديد و الابتعاد عن المجازفات مما يفسر ما نراه على أرض الواقع من نتائج عكسية لتأخير خروج السائقين في الحصة الثالثة من التجارب التأهيلية و استراتيجيات التوقف العقيمة في بعض الأحيان و التأخر في عمليات التطوير التقني و الإنسيابي للسيارة خوفا على إعتماديتها ... أتوقع أن المنتدى يحوي أعضاء يمتلكون الجرأة الكافية لإتخاذ قرارات استراتيجية أفضل مما يتخذها هذا الثنائي !!
     
  9. zola

    zola

    إنضم إلينا في:
    ‏17/3/12
    المشاركات:
    904
    الإعجابات المتلقاة:
    359
    الفريق الذي لا ينهج إستراتيجيات بمثابة المجازفات مثلما يحصل مع الفيراري لن يستطيع مجاراة الفرق الأخرى
     
  10. Iceman Saleh

    Iceman Saleh عاشق كيمي رايكونين

    إنضم إلينا في:
    ‏26/6/11
    المشاركات:
    4,607
    الإعجابات المتلقاة:
    851
    كل التوفيق للردبل و لفيتيل و الحصول على البطولة
     
  11. عاشق الفتي الذهبي

    عاشق الفتي الذهبي سائق مبتدئ

    إنضم إلينا في:
    ‏13/9/11
    المشاركات:
    7,504
    الإعجابات المتلقاة:
    773
    علي لسان هورنر يا خضور ان النظام تم اختباره بداية من سبا
    وبالفعل الفريق كانت هناك اخبار تشير لذلك
    لكن لا اعلم هل تم اختباره في مونزا او لا
    لكنه تم اختباره ولكن استخدامه في سباق سنغافورة وسوزوكا كان رسميا
     
  12. veetteell jordan

    veetteell jordan سائق مبتدئ

    إنضم إلينا في:
    ‏7/7/12
    المشاركات:
    1,187
    الإعجابات المتلقاة:
    1,265
    [quote="Mito Racer, post: 67008, member: 1284"و.. أتوقع أن المنتدى يحوي أعضاء يمتلكون الجرأة الكافية لإتخاذ قرارات استراتيجية أفضل مما يتخذها هذا الثنائي !![/quote]
    اول قرار اتخذه
    1-كل من يحمل الجنسيه الايطاليه يحال على التقاعد المبكر
    2-طاقم مكون من الجنسيه البريطانيه
    لانه يا حبيبي الطليان يفهموا بالفن بالجمال بالذوق بالطعام بالازياء ....
    الابتكارات صعبه جدآ جدآ عليهم
     
  13. Iceman Saleh

    Iceman Saleh عاشق كيمي رايكونين

    إنضم إلينا في:
    ‏26/6/11
    المشاركات:
    4,607
    الإعجابات المتلقاة:
    851
    اول قرار اتخذه
    1-كل من يحمل الجنسيه الايطاليه يحال على التقاعد المبكر
    2-طاقم مكون من الجنسيه البريطانيه
    لانه يا حبيبي الطليان يفهموا بالفن بالجمال بالذوق بالطعام بالازياء ....
    الابتكارات صعبه جدآ جدآ عليهم[/quote]
    و الله ما يعرفوا حاجة يا راتب
    الا فن الغش:D
     
    أعجب بهذه المشاركة veetteell jordan
  14. ImaD-M-DZ

    ImaD-M-DZ سائق مبتدئ

    إنضم إلينا في:
    ‏5/5/11
    المشاركات:
    10,499
    الإعجابات المتلقاة:
    4,812
  15. zola

    zola

    إنضم إلينا في:
    ‏17/3/12
    المشاركات:
    904
    الإعجابات المتلقاة:
    359
    شكل الفيراري لن تستطيع مجاراة الريدبول الموسم القادم خصوصا إذا ما إستمروا على هذا النهج الإستراتيجي ، كل ما يفعلونه هو الإحتجاج فقط:eek: !لا يفكرون بإبتكار خطط و نظم جديدة:D
     

مشاركة هذه الصفحة