الجولة السادسة عشر من بطولة العالم للفورملا 1

الموضوع في 'تغطية سباقات 2014' بواسطة عاشق الفتي الذهبي, بتاريخ ‏10/10/12.

  1. zola

    zola

    إنضم إلينا في:
    ‏17/3/12
    المشاركات:
    904
    الإعجابات المتلقاة:
    359
    شكلكم نايمين واللا إيه يا أحلى أعضاء؟
     
  2. عاشق الفتي الذهبي

    عاشق الفتي الذهبي سائق مبتدئ

    إنضم إلينا في:
    ‏13/9/11
    المشاركات:
    7,504
    الإعجابات المتلقاة:
    773
    بالتأكيد
    لكن ان شاء الله اجد رد مناسب من خضور
    و ربما كما قلت شئ عادي
    واتمني اجد تفسير عند خضر
     
  3. Mito Racer

    Mito Racer

    إنضم إلينا في:
    ‏29/9/12
    المشاركات:
    251
    الإعجابات المتلقاة:
    143
    انت إختفيت من أمس .... بحاول أغير الإسم والله قالولي أطلب من خضر ... راح أخلي الإسم
    Mito Vettel's Racer
     
    أعجب بهذه المشاركة zola
  4. Mito Racer

    Mito Racer

    إنضم إلينا في:
    ‏29/9/12
    المشاركات:
    251
    الإعجابات المتلقاة:
    143
    بالعكس وجودك معنا شيء مميز ... سبق و أن أخبرتك أنك بالرغم من أنك عاشق .... و فتى .... و ذهبي كمان ... إلا أنك تفهم الكثير عن هذه الرياضه ... بس متحامل على ألونسو زياده عن اللزوم
    و بعدين لن يكون للمنتدى طعم بدون عاشق الطفل الذهبي "الأطفال أحباب الله " ههههههههههههههههههه
     
  5. Mito Racer

    Mito Racer

    إنضم إلينا في:
    ‏29/9/12
    المشاركات:
    251
    الإعجابات المتلقاة:
    143
    أنا فقط أريد أن أوضح لكل عشاق فيتيل شيئاً مهما ألا وهو الأجدر بكم أن تعشقوا إدريان نيوي والدعم المالي الجبار من ريدبول وليس فيتيل و الدليل ببساطه أن نيوي جعل من سائق عادي مثل مارك ويبر يتغلب في مناسبات عديدة على أبطال عالم أمثال "كيمي رايكونن و لويس هاميلتون و جنسن باتون و مايكل شوماخر" و لن أقول ألونسو لأني أدرك كم يضايقكم مجرد ذكر هذا الإسم !! فعجبا لك أيها الزمان " فطالما رقصت على جثث الأسود "خراف استراليه" و لكن تبقى الأسود أوروبية ... و الخراف استراليه هههههههههههههههههههه
     
  6. عاشق الفتي الذهبي

    عاشق الفتي الذهبي سائق مبتدئ

    إنضم إلينا في:
    ‏13/9/11
    المشاركات:
    7,504
    الإعجابات المتلقاة:
    773
    ههههههههههه
    تسلم يا غالي
     
  7. عاشق الفتي الذهبي

    عاشق الفتي الذهبي سائق مبتدئ

    إنضم إلينا في:
    ‏13/9/11
    المشاركات:
    7,504
    الإعجابات المتلقاة:
    773
    لو راجعت تاريخ ويبر ستعرف انه موهبا
    ويبر كاد ان يحرز بول في 2003 عندما كانت الفيراري في عز تألقها مع شومي اعتقد في المجر و البرازيل
    وقتها كان مع فريق الجاغور كوزورث ولم يملك السيارة القادرة علي الفوز
    الي ان امتلكها مع الريدبول وفاز بها وكانت اكبر مكافئة له بمشواره المهني
    وليس بالجديد عليه التفوق علي ابطال العالم فقد فعلها في اكثر من مناسبة وابرزها امام شوماخر والفيراري في عز تألقها
    اما عن فيتيل فلا تشوبه اي شائبه
    لقد فاز بالتورو روسو في 2008 التي كانت تكمل سباق بمعجزة
    وتذكر سباقاته في 2008 بالتورو روسو في موناكو والبرازيل وسبا وكندا وخصوصا موناكو عندا انطلق 19 وانهي خامس بسيارة كهذه وفي حلبة شبه مستحيل فيها التجاوز
    وتذكر سباقه القوي في اول عام له في الفورملا 1 مع الساوبر عندما حل بديلا لكوبيتسا وانطلق 17 وانهي رابع
    واصبح فيتيل اصغر سائق يسجل نقاط ويفوز ببطولة عالم ويقود سيارة فورملا1 ويتصدر حصة تجارب وفائز وبول ودبل وورلد شامبيون
    غير منافسته علي اللقب في 2009 مع ثاني اسرع سيارة وكاد ان يقلب الطاولة علي البراون في تلك السنة لكن لم يحالفه الحظ في اكثر من مرة
    ووقتها سجل فيتيل 4 فوز في تلك السنة وحقق 6 بول وعمل سباق ناري بالبرازيل 2009 عندما انطلق 15 وانهي رابع
    وهذا العام في استراليا اانطلق 7 وانهي 2 وكان قريب من الفوز
    وفي سبا انطلق 11 وتراجع 14 بعد الانطلاق وانهي 2
    وفي الصين انطلق 12 وانهي 5 ولولا تهالك الاطارات في اخر لفتين لأنهي 3
    كل هذاااااااا وتقول فيتيل سائق بالسيارة فقط كل ما هناك انه لم يحالفه الحظ للفوز من الخلف وهذا لا يحدث كل يوم ويكون قليل وليس كل سباق
    وسيفعلها يوما ما بالتأكيد وستري انه قادر علي ذلك
    وحاليا هو خلف العظيمين شومي وسينا في البول وان استمر علي هذا النمط فسيحطم بالتأكيد رقم سينا وربما رقم شومي
     
    Iceman Saleh ،خضر الراوي و veetteell jordan معجبون بهذا.
  8. عاشق الفتي الذهبي

    عاشق الفتي الذهبي سائق مبتدئ

    إنضم إلينا في:
    ‏13/9/11
    المشاركات:
    7,504
    الإعجابات المتلقاة:
    773
    ممنوع تغيير الاسم :p:D
     
  9. Ayrton Senna

    Ayrton Senna

    إنضم إلينا في:
    ‏13/2/12
    المشاركات:
    395
    الإعجابات المتلقاة:
    352
    منطق غريب الفيرارى لديها اكبر ميزانية فى الفورميلا ون فلا جدوى من الكلام عن الدعم المادى
    اما بخصوص ويبر فالونزو سائق اقل من العادى لان فيزيكيلا فاز بسباقات على الرونو طبقا لمنطقك الغريب
     
    أعجب بهذه المشاركة Iceman Saleh
  10. Mito Racer

    Mito Racer

    إنضم إلينا في:
    ‏29/9/12
    المشاركات:
    251
    الإعجابات المتلقاة:
    143
    فيزيكيلا استطاع أن يفوز مره واحدة مع الجوردان و فاز في سباقين مع الرينو حين كانت في أوج مجدها و فازت ببطولة العالم حينها .. خلال مسيره ثلاث سنوات في ظروف غامضه ههههههه وعدم وجود خمسة أبطال عالم على الساحه كما هو الحال الان ... في حين أنن ألونسو فاز في 14 سباق في سنتين فقط مع الرينو وفاز أربع مرات مع المكلارين ولم تكن بطلة العالم وقتها و فاز أيضا بالفيراري في 5 سباقات و لم تكن الأسرع في 2010 بينما مارك ويبر فاز 9 مرات في السنوات الأخيرة مع الريدبول و لم يفز مع أي فريق أخر و كان قادرا على التفوق على سيباستيان فيتيل أكثر من مره مما يدل على قوة السياره و أن ضبطها بشكل أفضل هو ما يمنح الفوز و ليس فيتيل الخارق الذي فاز 25 مره في أربع سنوات ... بمعنى أن نسبة الفوز بين الزملاء 9:25 في أربع سنوات في الريدبل و 1:7 في الرينو في سنتين بين ألونسو و جيانكارلو و 8:0 في الفيراري في ثلاث سنوات بين ألونسو و ماسا .... إذا من الأفضل برأيك بين هؤلاء ... و كم تكون نسبة دور السياره في الفوز و صناعة تاريخ سائق ؟!
     
  11. Ayrton Senna

    Ayrton Senna

    إنضم إلينا في:
    ‏13/2/12
    المشاركات:
    395
    الإعجابات المتلقاة:
    352
    ان كان تلميحك ان ويبر افضل من فيتيل لكن ضبط السيارة هو ما يضرة - هذا الفريق اسمة ريد بول و ليس فيرارى - فقم بمراجعة موسم 2008 فيتيل تفوق على ويبر و هو فى التورو روسو فلو تحدثا عن ضرر الضبط على السائق الثانى فهذة المقارنة لن تكون فى صالح الونزو
    اما بخصوص الونزو كم نقطة احرزها مع الميناردى فى موسم كامل مقارنتا مع فيتيل فى بضعة سبقات على التورو روسو فى 2007
    ( لم يكن ظهر تأثير نيوى ظهر على الريد بول حتى لا تتحدث عنة )
    * ملحوظة اخيرة الونزو قاد اسرع سيارة فى البطولة فى 2007,2006,2005 فلا تتحدث كانة كان يفوز بسيارات ضعيفة
    و فى 2010 كانت الفيرارى متقاربة جدا مع الريد بول
     
    MIZOU_DRS و Iceman Saleh معجبون بهذا.
  12. busharaf

    busharaf

    إنضم إلينا في:
    ‏5/7/11
    المشاركات:
    1,109
    الإعجابات المتلقاة:
    125
    آسف " عاشق الفيراري " لكن الرد بل طارت يوم الأحد واكتفى ألونسو بالمركز الثالث.
     
  13. ImaD-M-DZ

    ImaD-M-DZ سائق مبتدئ

    إنضم إلينا في:
    ‏5/5/11
    المشاركات:
    10,499
    الإعجابات المتلقاة:
    4,812
    لا تخطئ ياغالي ، الريدبول لها أكبر دعم مالي...حتى أنهم لم يوافقوا على اتفاقية الحد من النفقات ويتهربون من توقيعها .
     
    أعجب بهذه المشاركة Mito Racer
  14. Ayrton Senna

    Ayrton Senna

    إنضم إلينا في:
    ‏13/2/12
    المشاركات:
    395
    الإعجابات المتلقاة:
    352
    ايمن عبد الواحد قال اكثر من مرة ان الفيرارى صاحبة اكبر ميزانية فى البطولة اذا كان هناك خطأ فهو ليس منى
     
  15. Mito Racer

    Mito Racer

    إنضم إلينا في:
    ‏29/9/12
    المشاركات:
    251
    الإعجابات المتلقاة:
    143
    يمكن أنا ما قدرت أوصلك وجهة نظري بس كل اللي إنت طلعت بيه من تعليقي فسرته بشكل مختلف عن اللي بقصده ... و إنت رديت على نفسك قلت إن فيتيل في التورو روسو تفوق على ويبر في الريدبل مما يدل أن ويبر ليس خارقا ... بإختصار حبيت أقلك إن النسبه و التناسب بين عدد مرات الفوز بين الزميلين في الفريق الواحد يعكس قوة السياره أو قوة السائق ... فلو كانت الرينو في 2005 و 2006 أقوي سياره بدون ألونسو لتمكن جيانكارلو المخضرم من الفوز أكثر من مرتين !! في حين فوز ويبر 9 مرات بالريدبول دون غيرها يعكس قوة السيارة الهائله التي جعلت منه سائقا يفوز على أعتى ابطال العالم .... وصلت الفكره ؟؟و بالنسبه لأوامر الفريق كلنا نعلم إيجابياتها و سلبياتها "تذكر حادث تركيا و ما تبعه من موجات غضب و مشاحنات بين فيتيل و ويبر !! الى أن إستقر الأمر أن فيتيل هو السائق الأول و ويبر الثاني دون إعلان ذلك على الملأ ... إنما في الفيراري هناك نهج أخر فقد سألت ستيفانو دومينيكالي قبل جائزة البحرين 2010 في أول مشاركات ألونسو هل هناك نوع من التفضيل بين سائقي الفيراري بعد قدوم ألونسو للفريق ... فرد على ردا منطقيا أعجبني " ضحك و قال لي أنت ثعلب و لكني سأكون صريحا معك ... نحن في الفيراري نؤمن بمبدأ الفريق و الفريق دوما ما يكون له أهداف يجب تحقيقها و غالبا ما يكون عندك سائق أمهر من الأخر و لكن في هذه المرحله نحن لا ندرك ما سوف تؤول اليه الأمور و ربما ألونسو لن يكون منسجما مع سلوك سيارة الفيراري فما نفعله كفريق نترك أبواب الفرص مفتوحه أمام سائقينا الى أن تزيد حظوظ أحدهم على الأخر و عندها توجب علينا روح الفريق دعم السائق الأقرب الى البطوله من الفريق و بمساهمة السائق الثاني في هذا الدعم" ومن جهتي أرى رده منطقيا و إن لم تكن أوامر الفريق شيئا مفيدا للبطولة لما سمح بها الإتحاد الدولي .... و لا عيب على فيراري أنها تجاهر بمنهجيتها في الإدارة في حين أن الفرق الأخرى تخفي ذلك !! ناهيك عن خبرتنا نحن كمهووسين بالفورمولا ون و التي لا تجعل مني شخصا ينتظر التحليلات و التصريحات فقط فأنا متابع جيد للفورمولا ون منذ زمن بعيد و أستطيع أن أقرأ ما يحدث دون الخضوع للمسرحيات الهزليه التي تجري أمام وسائل الإعلام و المؤتمرات الصحفية ... دقق جيدا في إنطلاقة ويبر في كوريا فهو لكم يحاول حتى حماية مركزه "ناهيك عن التباطؤ في الإنطلاقة و الذي جعل منه سببا لحصوله على المركز الثاني و عدم الفوز في المؤتمر الصحفي " ثانيا نقرأ من مجريات السبق أن الفارق بين السيارتين بعد لفات قليله و حتى بنهاية السباق لا يتماشى مع كون ويبر صاحب البول بوزيشن "أي أنه حينما ضغط على السيارة في التجارب كان الأسرع بينما كان أبطأ في السباق !! و اذا قرأت أيضا السباق بشكل جيد تجد أن ألونسو إقترب من ويبر على مشارف النهاية ثم إبتعد ويبر مرة ثانية مما يؤكد على عدم رغبته في تعكير صفو تصدر زميله و الضغط عليه في حين أنه كان قادرا على مقارعته ... فلماذا في رأيك ؟؟ أهو حب ويبر لفيتيل أم هي أوامر الفريق ؟ أم هو المنطق الذي يقول دع زميلك يتصدر ترتيب النقاط دون الإخلال بصورة الفريق الرياضيه في المؤتمر الصحفي ؟؟ و مع كل هذا ربما أنت محق و أنا على خطأ!!
     
    wagdiaziz و Mehdi Diaz Alonso معجبون بهذا.

مشاركة هذه الصفحة