الجولة 18 من الفورميلا 1 : جائزة اتحاد الطيران-أبوظبي-

الموضوع في 'تغطية سباقات 2014' بواسطة ImaD-M-DZ, بتاريخ ‏29/10/12.

  1. ImaD-M-DZ

    ImaD-M-DZ سائق مبتدئ

    إنضم إلينا في:
    ‏5/5/11
    المشاركات:
    10,499
    الإعجابات المتلقاة:
    4,812
    [​IMG]
    مخطط الحلبة :
    [​IMG]
    حلبة مرسى ياس :
    تعتبر حلبة مرسى ياس الواقعة على جزيرة ياس في أبوظبي إحدى حلبات السباق الأكثر تقدمًا حول العالم، وقد افتتحت الحلبة بقدرة استيعابية تصل إلى 50 ألف متفرج في 30 أكتوبر 2009.​
    وعلى مدار السنة، تستضيف حلبة مرسى ياس سلسلة متنوعة من سباقات السيارات المحلية والعالمية، علاوة على العديد من الفعاليات الخاصة بالشركات والنشاطات الترفيهية. كما تضم حلبة مرسى ياس مرافق إضافية مثل مركز ياس لسباقات الدراج ومدرسة ياس لسباقات السيارات وكارت زون ياس.​

    بناء الحلبة :​

    تحت رعاية شركة الدار العقارية،قام المصمم الألماني هيرمانتيلكببناء مسارجديد على جزيرةياس، ومن هنا جاءت تسميت الحلبة ب"مرسى ياس".​
    فلسفة تيلك في تصميم مسار الحلبة هيالجمع بين مميزات باقي الحلبات ودمجها في حلبة واحدة.​
    الحلبة في الواقعجزء منمجمع سياحيضخمبما في ذلكالميناءوالمنتجعات،,الفنادق،, الملاعب الرياضيةوخاصةمدينة الملاهي الخاصى ب "عالم فيراري".​
    عالم فيراري :​
    افتتاح الحلبة :
    في يوم 9 أكتوبر2009ال "FIA"أجازة حلبة البحرين وأعطها الاذن لتصبح حلبة صالحة للتسابق وأول سائق كان له شرف القيادة قود على هذه الحلبة هو "برونو سينا​​".​
    أول لفة على حلبة أبوظبي مع برونو سينا​
    سباق جائزة أبوظبي الكبرى هو فريد من نوعهلأنه يبدأعلى الساعة 17.00 مساءا ويستمر الى غروب الشمس ويكنمل في الليل تحت الأضواء الكاشفة المستوحاة من جائزة سنغافورة.​
    مميزات الحلبة :
    تتميز هذه الحلبة بكونها الوحيدة في العالم التي تمتلك مدرجات مغطاة، علاوة على وجود جزء من مخرج خط الصيانة تحت الحلبة. كما يمكن للجمهور القيام بتجارب قيادة، والحصول على دورات تدريبية، إذ تتوفر باقات التذاكر في مدرسة ياس لسباقات السيارات ومركز ياس لسباقات الدراج وكارت زون ياس.​
    ويمكن لحلبة مرسى ياس أن تستضيف سباقات تسير ضمن 3 مواصفات: فهناك حلبة الفورمولا 1 التي يبلغ طولها 5.55 كلم، وفيها 21 منعطفًا (12 إلى الشمال و 9 إلى اليمين) مع تقدير طول اللفة بدقيقة وأربعين ثانية. وصمم مسار الحلبة على عكس عقارب الساعة. أما المواصفات الثانية والثالثة فتبلغ من الطول 3.15 كلم و2.36 كلم على التوالي، ويمكن أن تقام سباقات على هاتين الحلبتين بشكل مستقل مما يعني أن الحلبة يمكنها استضافة حدثين متزامنين.​
    أما مقصورات مدرج المرسى فتتمتع بإطلالة بانورامية خلابة على أكثر الأماكن جمالاً في الحلبة وهو مرسى ياس. حيث تقع مقصورات مدرج المرسى الخاصة في الطابق الأول من مدرج المرسى، وتتضمن شرفة تطل على مسار الحلبة ومنفذاً إلى ممشى منطقة الصيانة التابعة لسيارات السباق.​
    و يتمتع الجمهور الحاظر للحلبة في كل يوم من أيام السباق بعدد كبير ومتنوع من الفعاليات الترفيهية المصاحبة للسباق كالواحات الواقعة خلف المدرجات وحفلات "يا سلام" الغنائية الكبرى التي يحييها نجوم عالميون كل مساء عقب السباق في مسرح ياس أرينا، الذي استضاف في الأعوام السابقة خلال سباقات جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي عددًا من المغنيين العالميين مثل السير بول مكارتني وبيونسيه وفرقة كنجز أوف ليون وايروسميث وبريتني سبيرز ولينكن بارك الذين استقطبت حفلاتهم أكثر من 30 ألفًا من الحضور في كل ليلة، بالإضافة إلى الحفلات المجانية التي تقام على كورنيش أبوظبي، والمزيد من الاحتفالات التي تجري في كافة أرجاء المدينة والفعاليات الترفيهية المخصصة فقط لحاملي تذاكر السباق. وتستعد أبوظبي مجددًا لأسبوع حافل بالفعاليات الممتعة المصاحبة للفورمولا 1​

    معلومات عن الحلبة :
    موقع الحلبة : www.yasmarinacircuit.com
    الحلبة من تصميم الألماني : Hermann Tilke​
    اتجاه الحلبة : عكس عقارب الساعة.​
    تاريخ السباق : 4 نوفمبر 2012 .​
    أول سباق جائزة كبرى: 2009 .​
    عدد المنعطفات : 21 منعطف.​
    عدد لفات السباق : 55 لفة .​
    طول الحلبة: 5.554 كم​
    مسافة السباق: 305.355 كم​
    أسرع اللفة: 1:40.279 - سيباستيان فيتل (2009)​
    استهلاك الوقود في اللفة : 2.7 كلغ​
    الفائزين على الحبة :​
    2009 و 2010 فيتيل أما 2011 هاملتن .​
    الاطارات المستخدمة :: السوفت والميديوم
    [​IMG]
    منطقة الDRS -من الموسم الماضي-:
    [​IMG]
    الطقس :
    من المتوقع أنه سيكون مشمس دون أمطار
    [​IMG]
    حلة الطقس من هنا :​
    تريتب بطولة السائقين :
    [​IMG]
    تريتب بطولة الصانعين :
    [​IMG]
    نتيجة سباق 2011 :
    [​IMG]
    حلبة أبوظبي من الناحية التقنية ومن ناحية الاطارات :
    حلبة أبوظبي والاطارات :
    أول اختبار فعلي لاطارات بيريلي قبل دخلوها كممول رسمي للفورميلا1 في موسم 2010 كان على هذه الحلبة.​
    تقدم حلبة أبوظبي مسار سريع وناعم مع منعطفات بطيئة وحادة ومع هذافحلبة أبوظبي ليست حلبة ملتهمه للاطارات،حيث يمكن للسائقين الضغط بقوة من بداية السباق الى نهايته.​
    في بداية تجارب الجمعة والسبت قد تعاني الفرق من بعض التحبب على الاطارات بسبب الرمال الموجودة على المسار ،فمستوى تحسن الحلبة مهم جدا.​
    الجزء الأول من الحلبة يتكون من سلسلة من المنعطفات البطيئة تخضع خلالها السيارة لقوى جاذبية تقدر ب 4 G يليها خط مستقيم طويل تبقى فيه السيارة في التسارع لمدة 15 ثانية.في المنعطف 11 ومع الكبح تخضع الاطارات لقوة جاذبية تقدر ب 5 G،أما الجزء الأخير من المنعطفات فتزيد فيه درجة حرارة الاطارات حتى تصل ل 120 درجة مئوية.​
    وباعتبار أن السباق يقام من المساء الى الليل فان درجات حرارة المسار والجو تنخفض تدريجيا وسيكون انخفاض درجات الحرارة عامل مهم جدا في رسم استراتجيات الفرق.​
    شركة بيريلي تشرح خصائص حلبة أبوظبي وتأثيرها على الاطارات :
    الحلبة والكبح :
    من الناحية التقنية أحد التحديات الكبرى للفرق سيكون ايجاد أفضل ضبط للفرامل،حيث تخسر الفرق والسائقين الكثير من الوقت لايجاد الضبط المثالي للمكابح ،حيث يمكن لضبط المكابح أن يفقد أو يكسب الكثير من أعشار الثانية في مناطق الكبح.​
    ضبط السيارة :
    ايجاد التوازن المثالي سيكون أكبر تحدي للفرق لوجود خليط من المنعطفات البطيئة والخطوط السريعة،فأكثر مايهم على هذه الحلبة هو التراكشن-قوة الجر--فالمهندسون ولتحسين قوة الجر يميلون الى ضبط لين نسبيا لخلفية السيارات.​
    حلبة أبوظبي تتطلب ضبط متوسط بين القوة السفلية والتوب سبيد،فالفرق تسعى لضمان أن تكون لها سرعة قصوى جيدة في الخطوط المستقيمة التي تزيد عن 1 كلم وفي نفس الوقت تسعى الفرق لأن تكون لسياراتها قوة سفلية-داون فورس-كافية حتى تكون السيارة مستقرة عند الكبح ومتمتعة بقبضة –تماسك-جيدة في المنعطفات.​
    تقرير عن حلبة أبوظبي :
    فيديو من الحلبة مع شرح المتادور :cool:
    لفة افتراضية على حلبة أبوظبي :
    قوة الكبح على مسار مرسى ياس :
    لفة 3d بويمي :
     
  2. ImaD-M-DZ

    ImaD-M-DZ سائق مبتدئ

    إنضم إلينا في:
    ‏5/5/11
    المشاركات:
    10,499
    الإعجابات المتلقاة:
    4,812

    لمتاعبة السباق على النت :
    على قناة SKY​
    لمتابعة live timimg

    سجل في الموقع .​
    هذا موقع أفضل يحتوي على عديد المزايا اكتشفها بنفسك خخخخخ​
    شرح طريقة استعمال الموقع أعلاه​
    شرح اسباني :​
    Tan sólo quedan 3 carreras para que finalice está temporada, pero aún así, vamos a echar un vistazo a esta aplicación, ya que además de ser gratuita, es mucho más completa que la app oficial y la tenemos disponible tanto para PC, cómo para el móvil.
    Si eres un fanático de las carreras, de los que vibra con cada adelantamiento y se le acelera el pulso con el sonido de los motores de la Formula 1, F1LT es una aplicación que te puede interesar, ya que puedes controlar en tiempo real todo lo que sucede en el circuito, además de acceder a estadísticas de diferentes grandes premios.

    Este programa incluye algunas características interesantes como:

    Datos de tiempos en directo: se puede ver la historia de tiempos de vuelta de cada piloto
    Estadísticas de cada sesión: vueltas más rápidas, paradas en boxes, registros de velocidad, gráficos, comentarios..
    Comparativa de tiempos de vuelta hasta con cuatro pilotos a la vez
    Grabación y reproducción de cronometraje en directo:
    cada sesión se pueden grabar y reproducir posteriormente, herramienta muy útil cuando se ve una repetición de la carrera.

    F1LT es una aplicación de código abierto escrito en QT y está disponible para Linux, Windows y Android y Symbian. Para utilizar F1LT on live deberemos tener una cuenta gratuita de la web oficial de la Fórmula 1.com

    Veamos unas capturas de pantalla:(pincha sobre las imágenes para ampliarlas)​
    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]

    Una vez descargada e instalada, al abrirla para conectarnos, nos pedirá un correo electrónico y una contraseña, que son los mismos que utilizamos cuando usamos el LT de la página oficial de la F1.
    Si no tenéis cuenta allí, sólo tenéis que registraros en dicha página(cómo ya he indicado más arriba el registro es gratuito), a través del siguiente enlace:
    http://www.formula1.com/reg/registration
    el correo y la contraseña que utilicéis para ello, será con el que os logeareis en la aplicación de la que estamos hablando.

    Aquí podéis descargaros la App de la que hablamos:
    http://f1lt.zxq.net/index.php?id=2

    y para los más "torpes"(cómo es mi caso), una breve explicación de cómo instalarla en Linux( en Windows y Android y Symbian. no hay dificultad alguna)​
    Instalación en linux:

    Abrimos una terminal y descargamos el código fuente mediante git

    git clone https://pieczaro@code.google.com/p/f1lt/

    Entramos en el directorio de F1LT que se ha creado

    cd f1lt/

    Compilamos (si os da error, fijaros que tengáis instalado el software de compilación de vuestra distro)​
    ترجمة العم غوغل :​
    فقط يبقى ثلاثة سباقات على نهاية الموسم الحالي، ولكن لا يزال، دعونا نلقي نظرة على هذا التطبيق، فضلا عن كونها حرة، هو أكثر بكثير من التطبيق الكامل والرسمي على حد سواء لديهم المتاحة PC، وكيفية المحمول.
    إذا كنت من محبي سباقات، والتي يهتز مع مرور كل وانه تسارع نبض مع صوت محركات الفورمولا 1، F1LT هو أحد التطبيقات التي سوف تكون مثيرة للاهتمام، حيث يمكنك مراقبة جميع في الوقت الحقيقي يحدث في الدائرة، وكذلك أحصائيات الدخول جوائز مختلفة.

    هذا البرنامج يحتوي على بعض الميزات المثيرة للاهتمام مثل:

    يعيش توقيت البيانات: تستطيع أن ترى في التاريخ من أوقات دورية كل طيار
    إحصاءات لكل دورة: لفات أسرع، حفرة توقف، وسجلات السرعة، والرسوم البيانية، والتعليقات ..
    المقارنة بين أوقات اللفات ما يصل إلى أربعة سائقين في حين
    سجل الحية وتوقيت التشغيل:
    يمكن تسجيل كل دورة ولعب في وقت لاحق، أداة مفيدة جدا عند مشاهدة الاعادة من السباق.

    F1LT هو تطبيق مفتوح المصدر مكتوب في QT، وهي متاحة لينكس، ويندوز والروبوت وسيمبيان. F1LT لاستخدامها في العيش لدينا على حساب مجاني على الموقع الرسمي للفورمولا 1.com

    هنا بعض لقطات من: (انقر على الصور للتكبير)
    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]

    بمجرد تحميل وتثبيت، لفتحه للاتصال، يطلب منا بريد الكتروني وكلمة المرور، التي هي نفسها التي نستخدمها عندما نستخدم LT إلى الموقع الرسمي للF1.
    إذا كان لديك أي حساب هناك، عليك أن تسجل على تلك الصفحة (كما أشرت أعلاه التسجيل مجاني)، من خلال الرابط التالي:
    http://www.formula1.com/reg/registration
    الإلكتروني وكلمة المرور التي تستخدمها لذلك، وسوف أكون معكم في تنفيذ logeareis نحن نتحدث عن.

    هنا سوف تقوم بتحميل التطبيق ونحن نتحدث عن:
    http://f1lt.zxq.net/index.php؟id=2

    وشرح أكثر ل"حرج" (مثلي) ل، موجزة عن كيفية تثبيته على لينكس (ويندوز والروبوت وسيمبيان. أي صعوبة)

    التثبيت على لينكس:

    فتح محطة وتحميل شفرة المصدر باستخدام بوابة

    بوابة استنساخ https://pieczaro @ code.google.com/p/f1lt /
     
    أعجب بهذه المشاركة CM PUNK
  3. Nassir F1

    Nassir F1 سائق مبتدئ

    إنضم إلينا في:
    ‏7/7/12
    المشاركات:
    3,704
    الإعجابات المتلقاة:
    2,504
    يعطيك الصحه خويا العمده
    فورزا العمده
    حلبة النحس على الفيراري
    وفرناندو بالأخص
     
  4. Speed Burn

    Speed Burn سائق مشاكس

    إنضم إلينا في:
    ‏5/5/11
    المشاركات:
    7,875
    الإعجابات المتلقاة:
    1,646
    شكرا يا عمدة على المجهود الرائع
     
  5. ImaD-M-DZ

    ImaD-M-DZ سائق مبتدئ

    إنضم إلينا في:
    ‏5/5/11
    المشاركات:
    10,499
    الإعجابات المتلقاة:
    4,812
    تسلم نصور الغالي ... ان شاء الله يتغير الوضع هذا الموسم وتبتسم لنا الحلبة.
    ألونسو كان 2 في 2011 وان شاء الله هذا الموسم 1 .
     
  6. ImaD-M-DZ

    ImaD-M-DZ سائق مبتدئ

    إنضم إلينا في:
    ‏5/5/11
    المشاركات:
    10,499
    الإعجابات المتلقاة:
    4,812
    سلطان :​
    فيديو بالانجليزي من محاكي الريدبول شرح ويبر :​
     
    أعجب بهذه المشاركة SULTAN AKA VETTEL
  7. ImaD-M-DZ

    ImaD-M-DZ سائق مبتدئ

    إنضم إلينا في:
    ‏5/5/11
    المشاركات:
    10,499
    الإعجابات المتلقاة:
    4,812
    العفو ياغالي .
     
  8. SULTAN AKA VETTEL

    SULTAN AKA VETTEL بطل دوري التوقعات لموسم 2013

    إنضم إلينا في:
    ‏2/10/12
    المشاركات:
    3,550
    الإعجابات المتلقاة:
    4,182
    مشكور ياعمدة بس الفيراري اصبحت تخوف بعد السباق الاخير والتعديلات الاخير[​IMG]
     
  9. SULTAN AKA VETTEL

    SULTAN AKA VETTEL بطل دوري التوقعات لموسم 2013

    إنضم إلينا في:
    ‏2/10/12
    المشاركات:
    3,550
    الإعجابات المتلقاة:
    4,182
    Upgrade package for Indian GP[​IMG]
     
  10. ImaD-M-DZ

    ImaD-M-DZ سائق مبتدئ

    إنضم إلينا في:
    ‏5/5/11
    المشاركات:
    10,499
    الإعجابات المتلقاة:
    4,812
    العفو ياغالي .
    مازال للريدبول وفيتيل الكلمة العليا ... ياشيخ حتى جلد القرش يستعمل في سيارتكم ،مش كافيكم الأجنحة خخخخخ
    الفيراري سيكون لها تحديثات في أبوظبي وتحديثات أكبر في أمريكا...حتى الريدبول لها تحديثات ...ننتظر ونرى
     
    أعجب بهذه المشاركة SULTAN AKA VETTEL
  11. ImaD-M-DZ

    ImaD-M-DZ سائق مبتدئ

    إنضم إلينا في:
    ‏5/5/11
    المشاركات:
    10,499
    الإعجابات المتلقاة:
    4,812
    احصائية المحركات الى غاية سباق الهند :​
    [​IMG]
     
  12. ImaD-M-DZ

    ImaD-M-DZ سائق مبتدئ

    إنضم إلينا في:
    ‏5/5/11
    المشاركات:
    10,499
    الإعجابات المتلقاة:
    4,812
    يبدو أن أبوظبي تعيش في العواصف الرملية​
     
  13. SULTAN AKA VETTEL

    SULTAN AKA VETTEL بطل دوري التوقعات لموسم 2013

    إنضم إلينا في:
    ‏2/10/12
    المشاركات:
    3,550
    الإعجابات المتلقاة:
    4,182
    عمدة الا تلاحظ هناك ثقب بسيارة فيراري الواضح اعلاة بالصورة هل هذا الثقب مشابه لثقب ارضيه ريدبول مع العلم تم منعهم
     
  14. ImaD-M-DZ

    ImaD-M-DZ سائق مبتدئ

    إنضم إلينا في:
    ‏5/5/11
    المشاركات:
    10,499
    الإعجابات المتلقاة:
    4,812
    هل تقصد الثقوب الثلاث الأخيرة ؟
     
  15. SULTAN AKA VETTEL

    SULTAN AKA VETTEL بطل دوري التوقعات لموسم 2013

    إنضم إلينا في:
    ‏2/10/12
    المشاركات:
    3,550
    الإعجابات المتلقاة:
    4,182
    سوال بسيط خارج الفورمولا وان .ماحد فيكم ملاحظ ان اعضاء المنتدى اكثر من :
    1,157 :eek:ومالحظ ان المتواجدين لايزيد عن سته اشخاص معدل يومى وزائريين بحدود الثلاثين يومين !فلا اعلم ماهو السبب الرئيسي لعدم ماركه هولاء؟:(
     

مشاركة هذه الصفحة