الجولة 14 - جائزة كوريا الكبرى

الموضوع في 'تغطية سباقات 2014' بواسطة محمد جواد, بتاريخ ‏30/9/13.

  1. محمد جواد

    محمد جواد مشرف طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏13/5/11
    المشاركات:
    9,534
    الإعجابات المتلقاة:
    2,653
    [​IMG]


    تعود عجلة بطولة العالم للفورمولا واحد للدّوران من جديد بعد ثلاثة ليالٍ تحت الأضواء الكاشفة في سنغافورة، لتحطّ رحالها في الأراضي الكوريّة التي تستضيف المرحلة الرّابعة عشر من البطولة . ويدخل هذا الحدث سائق ريد بُل الألماني سيباستيان فيتيل متصدّراً لبطولة العالم بفارق 60 نقطة عن أقرب منافسيه الأسباني فيرناندو ألونسو .

    كوريا كانت قد استضافت سباقاً للفورمولا واحد للمرّة الأولى في عام 2010، النّسخة التي كانت نقطة تحوّل في مجريات بطولة العالم حينها عندما فاز سائق فيراري فيرناندو الونسو حينها وسط أجواء ممطرة في ظل إنسحاب ثنائي ريد بُل مارك ويبر وسيباستيان فيتيل . أمّا في النّسخة التّالية عام 2011 شهدت الجائزة الكوريّة تتويج فريق ريد بُل للقب بطولة الصّانعين عندما وسّع الفريق النمساوي الفارق مع مكلارن إلى 140 نقطة في الوقت الذي كان هناك 129 نقطة متاحة .

    حلبة يونغام الدوليّة تتألّف من ثلاث مقاطع تختلف فيما بينها، المقطع الأوّل يتضمّن خطوط مستقيمة طويلة مع مناطق كبح قويّة تُتيح قرص عديدة للتجاوز أهمّها عند المنعطف الأوّل والمنعطف الثالث . أمّا المقطع الثّاني من الحلبة يتألّف من منعطفات سريعة تتطلّب نسبة جيّدة من القوّة السفليّة من السيّارة . في حين أن المقطع الثالث من الحلبة يتألف من عدد من المنعطفات المتوسّطة مع تغيير مستمرّ في الإتجاه تماماً كالسباقات التي تقاع وسط المُدن .

    ضبط السيّارة يجب أن يُوازن بين سرعة السيّارة على الخطوط المستقيمة والتّماسك عند المنعطفات البطيئة الذي يعدّ أمراً مهماً خصوصاً في ظلّ سطح الحلبة الملس .

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    حلبة يونغام الدوليّة
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    - طول الحلبة : 5.621 كم
    - عدد اللفّات : 55 لفّة
    - مسافة السّباق : 308.960 كم
    - أسرع لفة خلال السباق : 1:39.605 ( فيتيل في 2011 )
    - أسرع لفة على حلبة كوريا : 1:35.585 ( فيتيل في 2010 )
    - السرعة القصوى : 320.6 كم / ساعة ( سيباستيان بويمي 2011 )


    - الضغط على دواسة الوقود : 61%
    - القوّة السفليّة : مرتفعة
    - متوسّط عدد مرات تغيير نسب علبة التروس : 54 مرّة
    - نسبة إستهلاك الوقود في اللفة الواحدة : 2.8 كيلو غرام


    الإطارات المعتمدة : المتوسّطة وشديدة الليونة

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


    تصريحات بعض السّائقين قبيل إنطلاق الجائزة الكوريّة :

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    [​IMG]

    - فيتيل " مخطّط الحلبة الكوريّة غريب بعض الشيء، الخطوط المستقيمة تأتي في البداية والمنعطفات في نهاية الحلبة . أحبّ المنحنيات المتتالية في الحلبة في حين أنّ الخطوط المسقيمة والمنعطفات الحادّة قد تكون مملّة في معظم الأحيان كما أنّها تعد أحد نقاط ضعفنا لأنّنا نفتقد للسّرعة القصوى على هذا المسار " .

    - ويبر " يُعجبني مخطّط حلبة كوريا، إلّا أن الأجواء ليست بهذا الحماس بسبب قلّة حضور الجمهور. الحلبة تشكّل تحدّياً في بعض مقاطعها كما أنّها تتضمّن بعض المنعطفات الرّائعة . المقطع الأخير من الحلبة ممتع بعض الشيء بسبب التغيير المستمر في الإتّجاه والحوائط القريبة، لذا عليك أن تكون دقيقاً جداً في سلوكك خطّ التّسابق " .


    [​IMG]


    - كيمي رايكونن " بالنّسبة لظهري، الوضع أفضل مما كان عليه يوم السبت في سنغافورة . الأمر الأهمّ هو أنني استطعت المشاركة في السّباق وقمنا بعملٍ جيّد من خلال صعودنا على المنصّة . ليست المرّة الأولى التي أعاني فيها من مشاكل في الظّهر حيث أن هذه المشاكل تلازمني منذ وقتٍ طويل . بالطّبع سنقوم بتقييم حالة ظَهري عندما أعود لقيادة السيّارة يوم الجمعة . لنأمل أن نستمرّ بالتأدية التنافسيّة التي ظهرنا عليها يوم الأحد في سنغافورة، السيّارة بدت جيّدة طوال فترة السّباق وكان من الممتع التّسابق بها أيضاً . الهدف الرّئيسي هو خوض نهاية أسبوع أفضل من تلك التي شهدناها في سنغافورة حيث لم نحصل على نتيجة جيّدة في التجارب التأهيلية، ستكون الأمور أسهل إذا ما انطلقنا من العشر الأوائل " .

    - رومان غروجان " أشعر بالتفاؤل ونحن في طريقنا إلى كوريا، لقد امتلكنا سيّارة جيّدة في سنغافورة ويجب أن يكون الوضع نفسه في كوريا . التأهل في المركز الثالث في وقت متأخر من الموسم يُظهر أنه لازال لدينا حُزمة جيدة . لذا إن كان لدينا وتيرة مُشابهة في السباقات القليلة القادمة سيكون هذا الأمر نقطة قوّة بالنّسبة لنا . في الموسم الماضي كانت تجربتي الأولى على حلبة كوريا الدوليّة، لم يكن صعباً تعلّم الحلبة على الرّغم من وجود ثلاث مقاطع مختلفة تماماً . أصعب مقطع في الحلبة هي المنعطفين الحادي عشر والثّاني عشر حيث إنّ ليس من السّهل أن تأخذهما بشكل مثالي . لكن على العموم الحلبة ليست سيّئة وأعتقد أن تأدية سيّارة الـ " إي 21 " ستكون جيّدة " .


    [​IMG]

    - جنسن باتون " إن كانت هناك حلبة على رزنامة الفورمولا واحد لم أكن محظوظاً عليها فهي الحلبة الكوريّة . لقد خضت سباقاً صعباً في موسم 2010 حيث أنهيت في المركز الحادي عشر . في الموسم الماضي لم أخض سباقاً أصلاً حيث اصطدم أحد السائقين بي عند المنعطف الثّالث في اللفّة الأولى وحينها انتهى سباقي . سوف أسافر إلى كوريا هذا الأسبوع مع تصميمٍ لكي أُغيّر هذا الحظ وأستخرج كامل ما في السيّارة على أمل الحصول على نتيجة جيّدة وهذا هو الهدف لنهاية هذا الأسبوع " .


    - سيرجيو بيريز " حلبة كوريا الدوليّة مثيرة بعض الشيء، فهي تحتوي على عناصر مختلفة، النّصف الأوّل منها يحتوي على مناطح كبح قويّة مع ثلاث خطوط طويلة جداً . أمّا النّصف الأخير فهو طويل ويحتوي على مزيج من المنعطفات المتوسّطة والسّريعة . الهدف أيضاً سيكون الحصول على سيّارة تعمل جيّداً عند مناطق التجاوز الرئيسيّة وهي المنعطفين الأول والثالث، الأمر الذي يتطلّب بعض التعديل في ضبط السيّارة . هذا أمر مهمّ طبعاً لأن التجاوز سيكون صعباً في النصف الثاني من الحلبة إذ ليس هناك إلّا خط تسابق واحد . السّباق الكوري سيكون صعباً جدّاً، صحيح أنه لا يمتلك شعبيّة كبيرة، لكن عليك بتجنّب الأخطاء والقيام بعمل جيّد لأنّ الحصول على نتيجة جيّدة هنا سيكون مهمّ جداً " .


     
  2. محمد جواد

    محمد جواد مشرف طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏13/5/11
    المشاركات:
    9,534
    الإعجابات المتلقاة:
    2,653
    لفة مع لويس هاملتون :

     
    أعجب بهذه المشاركة veetteell jordan
  3. Yousse-F-errari

    Yousse-F-errari مشرف طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏12/11/12
    المشاركات:
    13,660
    الإعجابات المتلقاة:
    6,106
    مشكوووووووووووور محمد تقرير رائع
     
    أعجب بهذه المشاركة محمد جواد
  4. عاشق الونسو الاسباني

    عاشق الونسو الاسباني

    إنضم إلينا في:
    ‏21/6/12
    المشاركات:
    1,058
    الإعجابات المتلقاة:
    230
    رائع اخي حمودي هع
     
    أعجب بهذه المشاركة محمد جواد
  5. محمد جواد

    محمد جواد مشرف طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏13/5/11
    المشاركات:
    9,534
    الإعجابات المتلقاة:
    2,653
    صورة تبيّن مناطق تحديد فارق الثانية بين السيّارات وتفعيل الجناح الخلفي المتحرّك :

    [​IMG]
     
  6. snake

    snake

    إنضم إلينا في:
    ‏16/11/12
    المشاركات:
    158
    الإعجابات المتلقاة:
    144
    مجهود رائع اخي محمد شكرررا
     
  7. veetteell jordan

    veetteell jordan سائق مبتدئ

    إنضم إلينا في:
    ‏7/7/12
    المشاركات:
    1,187
    الإعجابات المتلقاة:
    1,265
    شكرآ ابو جواد نبذه رائعه عن كوريا نتمنى سباق جيد من السائقين
     
  8. warzone

    warzone

    إنضم إلينا في:
    ‏5/2/13
    المشاركات:
    913
    الإعجابات المتلقاة:
    933
    مشكور اخ محمد
     
  9. Lè Mèèn HȝèŞĥ

    Lè Mèèn HȝèŞĥ

    إنضم إلينا في:
    ‏9/3/13
    المشاركات:
    168
    الإعجابات المتلقاة:
    121
    موضوع اكثر من رائع
     
  10. OMAR FALLAH

    OMAR FALLAH

    إنضم إلينا في:
    ‏15/7/11
    المشاركات:
    151
    الإعجابات المتلقاة:
    50
    مشكور عالافتتاح اخ محمد
     
  11. dr_mostafa327

    dr_mostafa327 سائق مبتدئ

    إنضم إلينا في:
    ‏26/3/13
    المشاركات:
    3,637
    الإعجابات المتلقاة:
    3,251
    مجهود رائع يا اخ محمد....اتمنى التوفيق للفيرارى ان شاء الله.....و اتمنى ايضا ان تختفى نغمة عدم قانونية سيارة الريدبول....توقعاتى الشخصيه : استمرار هيمنة فيتيل على السباق....و انا من الان ادعو الله ان يرزقنا امطار او حداثه للمكوك ههههه او عطل لا يمكن اصلاحه ههههههه :D:D:D:D:D:D
     
    أعجب بهذه المشاركة علي العراقي
  12. محمد جواد

    محمد جواد مشرف طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏13/5/11
    المشاركات:
    9,534
    الإعجابات المتلقاة:
    2,653
    صحيفة أوتوسبرنت الإيطالية ذكرت أن الريد بل تستخدم خرائط محرك سرية تسمح بتوجيه غازات العادم نحو الناشر ضمن حدود القانون، الأمر ذاته قاله الخبير البريطاني جيمس ألين .

    هذا الفيديو كشفته الصحيفة الإيطالية يظهر صوت محرك فيتيل عند الخروج من المنعطفات :


     
    Yousse-F-errari و علي العراقي معجبون بهذا.
  13. علي العراقي

    علي العراقي سائق مبتدئ

    إنضم إلينا في:
    ‏17/3/13
    المشاركات:
    3,001
    الإعجابات المتلقاة:
    2,158
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شكرا للاخ محمد جواد على هذا المجهود الرائع تستحق اكثر من الشكر والتقدير لمجهوداتك ومواضيعك القيمة والمليئة بالمعلومات المفيدة في موقع المنتديات والموقع ايضا نتمنى لك المزيد من العمل والابداع وبالتوفيق دائما انشاء الله
     
    أعجب بهذه المشاركة محمد جواد
  14. محمد جواد

    محمد جواد مشرف طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏13/5/11
    المشاركات:
    9,534
    الإعجابات المتلقاة:
    2,653
    الشكر لك أخي علي، أنا لا أقوم سوى بالواجب :)
     
    علي العراقي و Yousse-F-errari معجبون بهذا.
  15. LUBNA

    LUBNA

    إنضم إلينا في:
    ‏12/9/12
    المشاركات:
    344
    الإعجابات المتلقاة:
    346
    صوت محرك سيارة فورمولا ون بأستخدام كَيتار من نوع غيبسون اكس بلورر _ لفة السائق فرناندو الونسو حول حلبة كوريا الدولية


     
  16. Yousse-F-errari

    Yousse-F-errari مشرف طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏12/11/12
    المشاركات:
    13,660
    الإعجابات المتلقاة:
    6,106
    جميل جدا مشكوره لبني
     

مشاركة هذه الصفحة