تفصيل تعديلات فيا على قوانين 2014 بشكل مجهري، ومع إرفاق رسوم توضيحية متحركة

الموضوع في 'أخبار الفورمولا1' بواسطة nouh F1, بتاريخ ‏3/12/13.

  1. nouh F1

    nouh F1

    إنضم إلينا في:
    ‏22/11/13
    المشاركات:
    445
    الإعجابات المتلقاة:
    563
    فورمولا تيك: تفصيل تعديلات فيا على قوانين 2014 بشكل مجهري، ومع إرفاق رسوم توضيحية متحركة

    وفقاً للوائح الدي وضعاها فيا لموسم 2014 فأنها أحدث أكبر ثورة تقنية في التاريخ الحديث للفورمولا 1 من قبل اعلى مجلس لرياضة سيارات الميكانيكية، فيد هذه القوانين طالت أهداف كثيرة، منها الحد من استهلاك المحرك للوقود وانبعاثات الغازات منه، وأيضاً تخفيض إنتاجية الماكينة لقوي الضغط لأسفل وزيادة السلامة العامة، وكذلك جعل المحرك يعمل ضمن أكبر كفاءة ممكنة بالاتحاد مع الطاقة الهجينة (الكهرباء)

    ·محرك الهيبرد تيربو (6 أسطوانات، 1.6 لتر) هذه ستكون الحقبة الثانية لعودة الفورمولا 1 الى استخدام محركات الشواحن التوربونية، لكن الاختلاف هذه المرة بأن هذا المحرك هجين ومتكامل مع الكهرباء التي ستكون مصدرها من نظام استعادة الطاقة الحركية الكيرز ونظام استعادة الطاقة الحرارية الإيرز، فحفاظاً على البيئة ومنعاً في تبديد حرارة التوربينات فان الفورمولا 1 سوف تستعيد هذه الطاقة في توليد الكهرباء، بالإضافة الى انها ستواصل في استعادة طاقة عملية الفرملة في توليد الكهرباء، وهو الامر الدي سيضاعف من قوة النظام الهجين في توليد القوة الحصانيه الى الضعف مقارنتاً مع النظام الهجين الحالي وأيضاً لحوالي 6 اضعاف مدة الاستخدام (النظام الهجين في 2013 يولد 80 حصان لمدة 6.3 ثانية، بينما النظام الهجين في 2014 فأنه يولد 161 حصان ولمدة 33.6 ثانية)

    ·مظهر ماكينة الفورمولا 1 في 2014 سوف يختلف بشكل جدري عن سلفتها، فصحيح أن القواعد الجديدة مكتوبة لكن يبقي المعيار وراء التصاميم هو تفسير هذه القواعد بالطريقة المثالية التي ترشد البحوث التقنية الى الطريق الأمثل، لذلك في هذا الموضوع سنحاول ان تجعلك تفهم هذه التغيرات الجدرية بالمقارنة مع ماكينات 2009، بطريقة تفتح الباب واسعاً أمام كل الاحتمالات في إطلاق خيالك

    ·ثورة جدرية على هياكل ألياف الزجاج الخارجية او ما يعرف اصطلاحاً باسم الشاصي، ضمن منظور توجيه مزدوج يجعل هذه الهياكل مختلفة كلياً عن الحالية، حيث أن الخطوم المقابل للإطارات الامامية سوف يشهد انخفاض حاد جداً في الارتفاع وأيضاً عرض الجناح الامامي سيشهد تضيق 150 ملم، وهذا الأمر سيجعل المصممين امام تحدي كبير لاسترجاع الحمولة الأمامية بعد اختفاء عمقه الدي كان يعمل كممر هوائي لدعم أعلى وأسفل الأرضية خصوصاً موزع الهواء الدي أيضاً حرم من تأثير هبوب غازات العادم الساخنة عليه بعد تحديد مكان عالي لماسورة تمتد الى أبعد من المحور الخلفي للإطارات الخلفية

    [​IMG]

    [​IMG]

    ·المجموعة التي يتكون منها النظام الهجين أصبحت فائقة التعقيد، وبالتالي فأنه هنالك طرأت زيادة على حجوم البطون او الخصر، وذلك لأنك لأن راديتر شاحن الهواء التوربيني يعمل بواسطة ضغط الهواء، في حين أن جانبي هيكل التحطم أو ما يعرف بممتص الصدمات سوف تكون موحدة للجميع وبتصميم من قبل الردبول

    [​IMG]

    [​IMG]

    ·مقدمة الأنف سوف تكون حادة الانخفاض، فبعد أن كان ارتفاعها 525 ملم في 2013، ستكون 185 ملم في 2014، بانخفاض 340 ملم، في حين ان مؤخرة الانف هي الأخرى سوف تشهد انخفاض في الارتفاع، فبعد ان كانت 625 ملم في 2013، ستكون 525 ملم في 2014، بانخفاض 100 ملم، بينما امتداد خارج المحور الامامي لا يزال على نفس القياس 1200 ملم
    [​IMG]

    ·مكان احتضان الكاميرا الامامية أصبح محصور ما بين فم الانف حتى أول الأرضية ضمن ارتفاع يتراوح ما بين 325 – 525 ملم عن نقطة المرجعية للماكينة
    [​IMG]

    ·سيثم خفض عرض لوح الجناح الامامي الرئيسي، فبعد ان كان 1800 ملم في 2013، سيصبح 1650 ملم، بانخفاض 150 ملم، لكن بشرط بقاء امتداد القسم المركزي على حالة 500 ملم لجميع الماكينات
    [​IMG]

    ·الخوض الخلفي لظهر السائق سيبقي على حالة بدون تغير، لكن سيتم خفض مكان موضع القدمين 10 سم، ونظراً لخفض ارتفاع الهيكل فأن المنطقة الموجودة تحت الانف أصبحت محدودة للغاية في توجيه تدفق الهواء
    [​IMG]

    ·خزان الوقود لن يستوعب أكثر من 100 كيلوجرام من الوقود (130 لتر)، بينما حزمة بطاريات الهيبرد يجب ان تكون فريدة من نوعها وان توضع تحت خزان الوقود، وحفاضاً على السلامة فأنه سيثم إضافة مخاريط مزدوجة على خارج إطار الهيكل الخارجي المقابل لخزان الوقود من اجل ان يكون بداية الخصر اوسع نطاقاً من الان
    [​IMG]

    ·ماسورة عادم المحرك الجديد، سوف تكون عبارة عن فقط ماسورة واحدة مركزية، من شأنها أن تنتهي فوق المحور الخلفي ضمن مدي ارتفاع 175 – 185 ملم، انحدار ماسورة العادم لا يزيد عن 5 درجات في حدة الأقصى، في حين انه يجب أن يكون أخر 150 ملم من ماسورة العادم عبارة عن خط افقي مستقيم، بشرط ان يكون قطر الماسورة محصور ما بين 7.500 – 14.000 ملم²
    [​IMG]

    ·ارتفاع القاعدة العلوية للجناح الخلفي سيثم خفضها 20 ملم، بينما القاعدة السفلية له سيثم ازالتها بالكامل من اجل وضع دعائم مزدوجة لتثبت الجناح الخلفي بدعم رأسي بدل من الأفقي، بالإضافة الى زيادة افتتاح نظام الحد من قوي السحب على الجناح الخلفي 50 – 70 ملم
    [​IMG]

    [​IMG]

    وفي النهاية اتركم مع الصور المتحركة لتوضيح هذه الاختزالات للاحتفالات الجديدة بالمقارنة مع نظيراتها القديمة

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]


    المصدر : www.kooora.com

    منتديات كوورة
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏5/12/13
  2. Yousse-F-errari

    Yousse-F-errari مشرف طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏12/11/12
    المشاركات:
    13,660
    الإعجابات المتلقاة:
    6,106
    مشكوور جدا اخي نوح توضيح و لا اروع
     
  3. فهد التميمي

    فهد التميمي سائق مبتدئ

    إنضم إلينا في:
    ‏6/8/13
    المشاركات:
    1,596
    الإعجابات المتلقاة:
    2,212
    يعطيك العافية .. nouh f1 ..
    ما شاء الله عليك مجهود مميز ..

    نأمل من الاستاذ خضر (او القائمين على المنتدى) بتثبيت الموضوع , للرجوع اليه عند الحاجة ...
     
    أعجب بهذه المشاركة Yousse-F-errari
  4. nouh F1

    nouh F1

    إنضم إلينا في:
    ‏22/11/13
    المشاركات:
    445
    الإعجابات المتلقاة:
    563
    لا شكر على واجب :)
     
    سامر البدري و Yousse-F-errari معجبون بهذا.
  5. nouh F1

    nouh F1

    إنضم إلينا في:
    ‏22/11/13
    المشاركات:
    445
    الإعجابات المتلقاة:
    563
    العفو فهد التميمي انا لم اقم بشيء مميز تجاهكم انا فقط قرأت المقال ونقلته لكم للاستفادة واجبي أن اعلمكم بما علمته
    اتمنى تثبيت الموضوع لتعم الفائدة
     
    أعجب بهذه المشاركة سامر البدري
  6. علي العراقي

    علي العراقي سائق مبتدئ

    إنضم إلينا في:
    ‏17/3/13
    المشاركات:
    3,001
    الإعجابات المتلقاة:
    2,158
    تسلم اخي الغالي نوح على الموضوع الجميل والمفيد حقيقة من المواضيع التي احب قرائتها جزيل الشكر لك
     
    Yousse-F-errari و nouh F1 معجبون بهذا.
  7. dr_mostafa327

    dr_mostafa327 سائق مبتدئ

    إنضم إلينا في:
    ‏26/3/13
    المشاركات:
    3,637
    الإعجابات المتلقاة:
    3,251
    هو دا الكلام ...تسلم الايادى....روعه روعه روعه
     
    nouh F1 ،Yousse-F-errari و Wael Elshishini معجبون بهذا.
  8. nouh F1

    nouh F1

    إنضم إلينا في:
    ‏22/11/13
    المشاركات:
    445
    الإعجابات المتلقاة:
    563
    شكرا علي
    شكرا د.مصطفى
     
  9. LUBNA

    LUBNA

    إنضم إلينا في:
    ‏12/9/12
    المشاركات:
    344
    الإعجابات المتلقاة:
    346
    شُكــرا جزيلا .. :)
    amazing
     
    Yousse-F-errari و nouh F1 معجبون بهذا.
  10. warzone

    warzone

    إنضم إلينا في:
    ‏5/2/13
    المشاركات:
    913
    الإعجابات المتلقاة:
    933
    شكرا اخي نوح على المجهود الرائع منك
     
    Yousse-F-errari و nouh F1 معجبون بهذا.
  11. ميسون قطيفان

    ميسون قطيفان سائق مبتدئ

    إنضم إلينا في:
    ‏9/7/11
    المشاركات:
    1,402
    الإعجابات المتلقاة:
    1,003
    شكراً يا نوح على مشاركة المعلومة :)

    ذكرتنا بالمدير التقني بو بكر غيابه مؤثر عل المنتدى والله!
     
    Yousse-F-errari و nouh F1 معجبون بهذا.
  12. ImaD-M-DZ

    ImaD-M-DZ سائق مبتدئ

    إنضم إلينا في:
    ‏5/5/11
    المشاركات:
    10,499
    الإعجابات المتلقاة:
    4,812
    شكرا لك أخي على النقل .
    من الأفضل لو تضع اسم صاحب الموضوع أو على الأقل اطلب اذنه بنقل الموضوع لمنتدى اخر...هذه حقوق خاصةلايجب التعدي عليها.
     
    Yousse-F-errari ،علي العراقي و nouh F1 معجبون بهذا.
  13. nouh F1

    nouh F1

    إنضم إلينا في:
    ‏22/11/13
    المشاركات:
    445
    الإعجابات المتلقاة:
    563
    لا اعتقد اني تعديت على حقوقهم انا نقلتة للفائدة وضعت اسم كاتب الموضوع اذا سمحتو من اين اجد كافة قوانين المنتدى لمعرفتها وتجنب ما حصل شكرا اخي ImaD-M-DZ على التوضيح
     
    سامر البدري و Yousse-F-errari معجبون بهذا.
  14. SULTAN AKA VETTEL

    SULTAN AKA VETTEL بطل دوري التوقعات لموسم 2013

    إنضم إلينا في:
    ‏2/10/12
    المشاركات:
    3,550
    الإعجابات المتلقاة:
    4,182
    ههههههههههههههه دنته داهيه ياااد
     
    أعجب بهذه المشاركة Yousse-F-errari
  15. SULTAN AKA VETTEL

    SULTAN AKA VETTEL بطل دوري التوقعات لموسم 2013

    إنضم إلينا في:
    ‏2/10/12
    المشاركات:
    3,550
    الإعجابات المتلقاة:
    4,182
    شكرررررا ع الموضوع
     
    أعجب بهذه المشاركة Yousse-F-errari

مشاركة هذه الصفحة