بادوك عشاق السكوديريا الفيراري

الموضوع في 'النقاش العام حول الفورمولا1' بواسطة Yousse-F-errari, بتاريخ ‏31/12/13.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. Yousse-F-errari

    Yousse-F-errari مشرف طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏12/11/12
    المشاركات:
    13,660
    الإعجابات المتلقاة:
    6,106
    كيف ستشاهدوا السباق القادم ؟ انا عندي بي ان بس للاسف هاكون في الجامعه بس ان شاء الله اسوف التجارب الجمعه و السبت
     
  2. Nassir F1

    Nassir F1 سائق مبتدئ

    إنضم إلينا في:
    ‏7/7/12
    المشاركات:
    3,704
    الإعجابات المتلقاة:
    2,504
    شباب المنتدى او النت عندي بطيء استئذنكم ،،،​
     
    أعجب بهذه المشاركة عاشق الفيراري 2012
  3. houssam

    houssam

    إنضم إلينا في:
    ‏4/10/13
    المشاركات:
    282
    الإعجابات المتلقاة:
    226
    السلام عليكم شباب يبدو المنتدى في نشاط و حيوية
     
    أعجب بهذه المشاركة Yousse-F-errari
  4. Yousse-F-errari

    Yousse-F-errari مشرف طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏12/11/12
    المشاركات:
    13,660
    الإعجابات المتلقاة:
    6,106
    في امان الله نصور
     
  5. houssam

    houssam

    إنضم إلينا في:
    ‏4/10/13
    المشاركات:
    282
    الإعجابات المتلقاة:
    226
    مقارنة بين مقود الساوبر 2013و2014

    [​IMG]
     
    أعجب بهذه المشاركة ImaD-M-DZ
  6. عاشق الفيراري 2012

    عاشق الفيراري 2012 سائق مبتدئ

    إنضم إلينا في:
    ‏3/5/12
    المشاركات:
    2,769
    الإعجابات المتلقاة:
    892
    هههههههه فاشل انت لما تشوف المرققر الذي اكلمة الان ستعرف من الفاشل :D:D
     
  7. Yousse-F-errari

    Yousse-F-errari مشرف طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏12/11/12
    المشاركات:
    13,660
    الإعجابات المتلقاة:
    6,106
    و عليكم السلام اخي . نعم المنتدي نشيط بسبب اقتراب اول سباق
     
  8. ImaD-M-DZ

    ImaD-M-DZ سائق مبتدئ

    إنضم إلينا في:
    ‏5/5/11
    المشاركات:
    10,499
    الإعجابات المتلقاة:
    4,812
    [​IMG]
    في 28 فيفري 2014 كان على مصنعي المحركات إرسال نسخة من الكتلة الهجينة و أنطمة استعادة الطاقة الخاصة بهم الى الاتحاد الدولي للسيارات ،حيث لايمكن أن تخضع هذه القطع لمزيد من التطوير خلال الموسم.
    وهذ الحظر يشمل كل من رينو مرسيدس و فيراري،الذين يجب عليهم أن يضعوا في علبة-(صندوق) كل من : "التوربوV6 الحراري" ونظاما استعادة الطاقة الحرارية والحركية، البطاريات، و قرص CD يحتوي على رسومات لجميع المكونات.
    هذه العلبة تختم من طرف الاتحاد الدولي للسيارات،ويتم تخزينها في مكان آمن في مكاتب الاتحاد الدولي للسيارات في جنيف.
    في أي مرحلة من مراحل الموسم،الاتحاد قد يطلب من الفرق الحصول على واحدة من خمس نسخ من المحرك وتوابعه المخصصة لهذا الموسم ويقارنها مع العينة والتصاميم المودعة لديه .

    إذا كان العنصرين المقارن بينهما لا يتطابقان،فان مصنعي المحركات سيكونون عرضة لعقوبات شديدة.

    [​IMG]
    رخصة استثنائية :

    ما الذي سيحدث إذا كان محرك يعاني من مشاكل في وقت الحظرعلى التطوير؟ كما هو الحال مع محرك رينو حاليا؟
    المصنع الذي يعاني محركه من مشاكل في الموثوقية له أن يطلب الإذن من الاتحاد الدولي للسيارات لإجراء بعض التغييرات.
    ففي حالة فشل الموثوقية،مصنع المحرك يكتب طلب للاتحاد الدولي للسيارات يشرح طبيعة المشكلة التي يواجهها وتفاصيل الحل المقترح لتلك المشكلة ويجب عليه أن يثبت أن الحل المقترح لن يؤدي إلى تحسين في الأداء.
    الإدارة الفنية والتقنية للاتحاد تدرس الطلب اذا ما كان مقبول،وعند الاقتضاء،تطلب من مصنعي المحركات الأخرى الموافقة على التغيير أو عدم السماح به حيث يكون لهم خمسة أيام للرد على طلب الاتحاد الدولي.
    نظرا لتعقيد المحركات الجديدة، فمن المؤكد أن رينو سوف تستخدم هذه الفرصة التي تقدمها القواعد،كما يوضح Rémi Taffin مدير خدمات المسار لدى رينو :
    "الجواب بسيط : سنقوم بما كنا نقوم به لمدة 6 أو 7 سنوات عندما كانت تعترضنا مشكلة الموثوقية.نجد الحل وبعد ذلك نقدم طلب للاتحاد الدولي للسيارات.أعتقد أنه لن يقول أي من مصنعي المحركات أنه لن يقدم طلب في الأشهر الستة المقبلة"
    وهذا يعني أن تقديم الطلب مسموح به للمرسيدس وفيراري،حتى ولو أنهم قطعوا العديد من الكيلومترات.

    ماذا عن الأداء ؟

    في حالة كون أحد المحركات و بشكل ملحوظ أقل كفاءة وتأدية من المحركات الأخرى،فهل يمكن لمصنع هذا المحرك تقديم طلب تطوير للاتحاد الدولي للسيارات؟ الاجابة هي : نعم ولا.

    أولا : نعم
    لأن القواعد تنص على أنه يمكن لجميع الشركات المصنعة إدخال تغييرات في أداء محركاتها بعد نهاية الموسم وهذا يعني أن المحركات ستعرض مرة أخرى على الاتحاد الدولي للموافقة عليها (في عام 2016 سيتم الحد في مجالات التدخل).

    وعليه إذا كان لأحد المحركات ميزة فيمكنه الحصول على أفضلية وفوائد خلال الموسم الحالي، ولكن بعد ذلك (مع نهاية الموسم) سيكون لخصومه الفرصة لتعويض ما فقدوه خلال الموسم بادخال تحديثات على محركاتهم قبل بداية الموسم الجديد. وبخصوص هذا الموضوه طرحت أسئلة على Rémi Taffin وكانت كالتالي :

    ماذا عن هذا التطوير هل هو أكثر مرونة(ليونة) من سابقه (الخاص بالموثوقية) ؟ يجيب :
    "لا، انه حقا شبيه له.ليس لدينا المرونة(الليونة) خلال الموسم.يتوقف التطويرفي 28 فيفري الى غاية 31 ديسمبر، و بعدها في الشتاء المقبل لدينا الحق في تطوير بعض المناطق المحددة".

    تبعا لعدد محدد مسبقا من الجوكرز فهل هذا هو الحال؟ يجيب :
    "نعم،لنا الحق في حصة من الجوكرز، أعتقد أن عددها 60.في الجملة الدافع (المسير) يتكون من عدد من الفصول التي يمكننا العمل عليها(المكابس،الاسطوانات ... الخ)،وكل واحد منها يكلف عدد من الجوكرز (5، 10، 15...).في الشتاء الأول،لدينا الحق في استخدام 30 جوكرز من مجموع 60، وستكون هكذا خلال السنوات ال 5 القادمة الى غاية الوصول للتجميد الكامل على تطوير ال V6 توربو– يمنع التطوير في الشتاء والصيف – في عام 2019 أو عام 2020" .


    ثانيا : لا
    لأن هذه التغييرات ومن حيث المبدأ لا يمكن ادخالها خلال الموسم،أين كانتهناك سوابقفي التاريخ.ففي عام 2008 و 2009، تقدم مصنعي المحركات رينو وهوندا لطلب الاستفادة من مخالفة القواعد لاجراء تعديلات على محركاتهم،فبعد لقبي 2005 و 2006، كان الصانع الفرنسي رينو والصانع الياباني هوندا يعانيان من خفض سرعة دوران المحرك القصوى الى 19000 دورة في الدقيقةعام 2007 .و18،000 دورة في الدقيقة عام 2008. في عام 2009 ألقت هوندا المنشفة واستسلمت واعتزلت الفورميلا 1،أما رينو فقد سمح لها باجراء تعديل على المحرك لجعله أكثر كفاءة وتأدية.
    [​IMG]
    المصدر :
    http://www.f1i.com/f1i-features/en-consiste-lhomologation-moteurs-2014/
    +
    http://www.f1i.com/f1i-features/interview-remi-taffin-notre-v6-turbo-fonctionne
     
  9. ImaD-M-DZ

    ImaD-M-DZ سائق مبتدئ

    إنضم إلينا في:
    ‏5/5/11
    المشاركات:
    10,499
    الإعجابات المتلقاة:
    4,812
    سأشاهده بالشيرينع الجزيرة ، ومع اقتراب كأس العالم سأتحول على كنال +
    +
    أنت دراسة وأنا عمل :(
     
    أعجب بهذه المشاركة Yousse-F-errari
  10. عاشق الفيراري 2012

    عاشق الفيراري 2012 سائق مبتدئ

    إنضم إلينا في:
    ‏3/5/12
    المشاركات:
    2,769
    الإعجابات المتلقاة:
    892
    بالنسبة للمشاهدة لدي الكثير من الطرق اولا ممكن اغير القمر واجد قنوات مفتوحة على اقمار اخرى لدي ما يقارب ال 25 قمر استطيع التنقل بينهم :D
    +
    وومكن عن طريق الانترنت لدي روابط تعرض قنوات ال بين سبورت
    +
    يوجد برنامج لفتح جميع القنوات المشفرة ساجربه اذا عمل جيدا انزلة في المنتدى مع طريقة العمل
     
    Felipe Massa و Yousse-F-errari معجبون بهذا.
  11. ImaD-M-DZ

    ImaD-M-DZ سائق مبتدئ

    إنضم إلينا في:
    ‏5/5/11
    المشاركات:
    10,499
    الإعجابات المتلقاة:
    4,812
    وعليكم السلام حسام .
    نشيط بكم :D
     
  12. ImaD-M-DZ

    ImaD-M-DZ سائق مبتدئ

    إنضم إلينا في:
    ‏5/5/11
    المشاركات:
    10,499
    الإعجابات المتلقاة:
    4,812
    :( في انتظار عودتك نصور
     
  13. ImaD-M-DZ

    ImaD-M-DZ سائق مبتدئ

    إنضم إلينا في:
    ‏5/5/11
    المشاركات:
    10,499
    الإعجابات المتلقاة:
    4,812
  14. ImaD-M-DZ

    ImaD-M-DZ سائق مبتدئ

    إنضم إلينا في:
    ‏5/5/11
    المشاركات:
    10,499
    الإعجابات المتلقاة:
    4,812
    اذان المغرب :)
    بالاذن
     
  15. Yousse-F-errari

    Yousse-F-errari مشرف طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏12/11/12
    المشاركات:
    13,660
    الإعجابات المتلقاة:
    6,106
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة