تحديثات الفرق لسباق ماليزيا 30 / 03 / 2014

الموضوع في 'تغطية سباقات 2014' بواسطة ImaD-M-DZ, بتاريخ ‏31/3/14.

  1. ImaD-M-DZ

    ImaD-M-DZ سائق مبتدئ

    إنضم إلينا في:
    ‏5/5/11
    المشاركات:
    10,499
    الإعجابات المتلقاة:
    4,812

    بسبب طبيعة حلبة سنغافورة (الحرارة + الرطوبة العالية) فاناغلب تحديثات الفرق كانت تتعلق بالتبريد .
    ولفعالية اكثر للتبريد فانه يتحتم على الفرق اتباع أحد الطرق التالية أو الجمع بينها :
    - اما اخراج الهواء الساخن من الداخل للخارج
    أو
    -السماح بمرور كمية اكبر من الهوء البارد للمحرك

    ===============================
    المرسيدس اتت بجناح جديد وعملت مقارنة بينه وبين القديم لكنها في الاخير استخدمت القديم :
    الجديد
    [​IMG]

    تحديث جديد على موجهات الهواء أسفل الانف ، حل المرسيدس يختلف عن حل الفرق الاخرى
    حيث يتكون حلهم من كتلة واحدة بها شقين لادراة أفضل لتدفق الهواء اسفل ارضية السيارة والتي تمر عبر جانبي السيارة

    [​IMG]

    تحديث على موجه الهواء الموجود على الصينية T
    كما نرى فالتحديث الجديد به شق لتحسين أداء تدفقات الهواء لعمل افضل للديناميكا الهوائية حول العارضة التي تعد واحدة من النقاط الساخنة لأنها منطقة للضغط العالي التي تولد زيادة في السرعة.

    [​IMG]


    [​IMG]

    +



    التعديلات تتمثل في فتحتين لزيادة استخراج الهواء وبذلك تساعدفي خلق منطقةالضغط المنخفض فوق الناشر، وبالتالي تحسين استخراج الهواءمن أسفل السيارةعن طريق زيادةالحمل الهوائي.

    [​IMG]


    [​IMG]


    لضمان تبريد مناسب للمكونات الداخلية من وحدة الطاقة تم استخدام غطاء محرك مع فتحة كبيرة في نهايته.

    [​IMG]

    +

    تحديثات الفيراري كلها للتبريد : غطاء المحرك الذي يحتوي على خياشيم تعمل على اخراج الحرارة من الداخل للخارج :

    [​IMG]

    [​IMG]

    +

    المكلارن اتت بأنف جديد لتعظيم تدفق الهواء تحت السيارة

    [​IMG]

    وهنا شرح كامل بالانجليزية للجناح والأنف :

    http://www.formula1.com/news/technical/2014/915/1168.html
    http://www.formula1.com/news/technical/2014/915/1167.html




    كما تم احداث شق كبير نوعا ما في ارضية السيارة ومن المرجح أنه لتبريد وحدات التحكم التي تحتاج إلى الهواء النقي .
    يذكر ان اللوتس استخدمت هذا الحل اولا


    [​IMG]

    +

    التورو روسو اعادت استخدام الجناح الخلفي الذي تم اختباره في ملبورن،أين لاحظوا انه ينتج كتل هوائية لاتسمح للجناح بالعمل بافضل طريقة،لذا قاموا بادخال تعديلات عليه وتم اعتماده في سباق ماليزيا .

    [​IMG]

    +

    الساوبر ادخلت فتحتي تبريد في الجزء العلوي لمقدمة السيارة مماثلة لتلك الموجودة في سيارة الفيراري والتي قد تهدف ل تحسين تبريد مقصورة السائق لوضمان راحة أفضل في القيادة.

    [​IMG]
     
    Yousse-F-errari ،سامر البدري و Dr.ayman معجبون بهذا.
  2. Yousse-F-errari

    Yousse-F-errari مشرف طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏12/11/12
    المشاركات:
    13,660
    الإعجابات المتلقاة:
    6,106
    شكرا يا عمده
     
  3. سامر البدري

    سامر البدري سائق مبتدئ

    إنضم إلينا في:
    ‏26/5/11
    المشاركات:
    2,617
    الإعجابات المتلقاة:
    2,478
    وردة العمدة بس وين البولت من التحديثات :)
     

مشاركة هذه الصفحة