الجولة الثانية عشر / جائزة بلجيكا الكبرى

الموضوع في 'تغطية سباقات 2014' بواسطة محمد جواد, بتاريخ ‏19/8/14.

  1. nouh F1

    nouh F1

    إنضم إلينا في:
    ‏22/11/13
    المشاركات:
    445
    الإعجابات المتلقاة:
    563
  2. محمد جواد

    محمد جواد مشرف طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏13/5/11
    المشاركات:
    9,534
    الإعجابات المتلقاة:
    2,653
    رئيس قسم الهندسة في الحلبات لدى فريق الساوبر جيامباولو ديلارا ألقى باللوم على فيراري للمصاعب التي يواجهها فريقه هذا الموسم، كون المحرك يفتقد للسرعة القصوى التي يتمتع بها محرك المرسيدس .

    ديلارا قال " لقد حصلنا على وحدة الطاقة وكافة المعلومات المرفقة بها بشكل متأخر، لقد دخلنا التجارب الشتوية الأولى بهدف جمع المعلومات ومعالجة مشاكل الإعتمادية لكن لسوء الحظ الأزمنة التي كنا نحققها لم تكن مشجعة، والأرقام تُظهر بوضوح أننا نفتقد للسرعة القصوى . على سبيل المثال في هوكنهايم لم نكن نفقد الوقت الكثير في المنعطفات السريعة مقارنةً بالويليامز، لكن بالمقابل كنا نخسر الكثير عند الخطوط المستقيمة وعند الكبح . من الواضح أن المحرك لا يرتقي إلى مستوى محرك المرسيدس، وعلى الرغم من تعاوننا الحثيث مع فيراري، إلا أننا نجد أنفسنا غير قادرين على فعل أي شيء حيال هذه المشكلة ونفس الأمر ينطبق على فيراري بسبب تركيبة المحرك لهذا الموسم " .
     
  3. محمد جواد

    محمد جواد مشرف طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏13/5/11
    المشاركات:
    9,534
    الإعجابات المتلقاة:
    2,653
    الغريب أن ديلارا لم يتطرق إلى مشاكل سيارة الساوبر والتي هي عديدة هذا الموسم. الفريق منذ بداية الموسم يعاني مع نظام المكابح بالأسلاك، السيارة غير متزنة عند الكبح، حتى من ناحية التصميم فالسيارة صعبة القيادة ونرى حتى من خلال الأونبورد كيف يصارع غوتييريز وسوتيل مقود السيارة لإبقاءها على المسار .. لكن الوضع بدأ في التحسن نسبيّاً بعد حظر نظام الفريك.

    والمفارقة أن مديرة الفريق مونيشا كالتينبورن رفضت إلقاء اللوم على فيراري وحدها في حديثها مع الموقع الرسمي.
     
  4. محمد جواد

    محمد جواد مشرف طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏13/5/11
    المشاركات:
    9,534
    الإعجابات المتلقاة:
    2,653
    أندري لوتيرير في ثياب فريق الكايترهام :

    [​IMG]
     
  5. سامر البدري

    سامر البدري سائق مبتدئ

    إنضم إلينا في:
    ‏26/5/11
    المشاركات:
    2,617
    الإعجابات المتلقاة:
    2,478
    توزيع وحدات الطاقة في البينز

    image.jpg
     
  6. سامر البدري

    سامر البدري سائق مبتدئ

    إنضم إلينا في:
    ‏26/5/11
    المشاركات:
    2,617
    الإعجابات المتلقاة:
    2,478
    استخادم السائقين لوحدات الطاقة

    image.jpg
     
  7. kimoraikkonen

    kimoraikkonen

    إنضم إلينا في:
    ‏14/3/12
    المشاركات:
    476
    الإعجابات المتلقاة:
    151
    جناح خلفى جديد للمرسيدس

    الجناح اقل ارتكازية

    ومقعد قرد جديد

    [​IMG]
     
  8. kimoraikkonen

    kimoraikkonen

    إنضم إلينا في:
    ‏14/3/12
    المشاركات:
    476
    الإعجابات المتلقاة:
    151
    غطاء الفيراى الجديد للعادم
    [​IMG]
     
    أعجب بهذه المشاركة nouh F1
  9. kimoraikkonen

    kimoraikkonen

    إنضم إلينا في:
    ‏14/3/12
    المشاركات:
    476
    الإعجابات المتلقاة:
    151
    جناح اللوتس الجديد الاقل ارتكازية

    [​IMG]
     
  10. nouh F1

    nouh F1

    إنضم إلينا في:
    ‏22/11/13
    المشاركات:
    445
    الإعجابات المتلقاة:
    563
    هذا ما تكلمت عنه سابقاً
    جميع الفرق ستستخدم عزل المشعب بالكامل لكسب القوة الحصانية والبالغة 20 حصان

    102036800258890000571.png


    اقتراح مشعب الغاز العادم
    رفض الاتحاد الدولي للسيارات التغيير المقترح من قبل فريق فيراري الذي يوجد في الصورة على الجانب الايمن والذي يزيد القوة قرابة 20 حصان بينما اعتمد الاتحاد الدولي للسيارات الحل المقترح والذي يوجد في الصورة على الجانب الايسر وهو يعطي السيارة ايضاً قوة تعادل سابقه يرجع ذلك الى ان غازات العادم اكثر عزلة لذلك سيزيد من درجة حرارة غاز العادم وايضاً على تأخير الطاقة الحركية
    المرسيدس ستزداد القوة عندها قرابة 55 حصان لان محركها اقوى على حلبات مثل سبا ومونزا 55 - 20 قيمة الزيادة = 35 حصان اما فيراري مثلاً قيمة الزيادة = 20 سوف تحصل المرسيدس على 35 - 20 = 15 حصان اضافي عن باقي الفرق
     
  11. Felipe Massa

    Felipe Massa سائق مبتدئ

    إنضم إلينا في:
    ‏15/3/13
    المشاركات:
    1,156
    الإعجابات المتلقاة:
    630
    المؤتمر الصحفي ليوم الخميس كاملا HD
     
    Yousse-F-errari و محمد جواد معجبون بهذا.
  12. محمد جواد

    محمد جواد مشرف طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏13/5/11
    المشاركات:
    9,534
    الإعجابات المتلقاة:
    2,653
  13. محمد جواد

    محمد جواد مشرف طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏13/5/11
    المشاركات:
    9,534
    الإعجابات المتلقاة:
    2,653
    توتو وولف قال أنه لم يقدر أن يعطي ضمانات لماكس فيرشتابن لحصوله على مقعد في فريق مرسيدس في المستقبل، لذلك نصحه بقبول عرض فريق ريد بُل الذي أتاح له فرصة القيادة لفريق تورو روسو الموسم المقبل.
     
  14. محمد جواد

    محمد جواد مشرف طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏13/5/11
    المشاركات:
    9,534
    الإعجابات المتلقاة:
    2,653
    مدير فريق التورو روسو فانز توست قال أن الفريق يخطط لإعطاء فيرستابن فرصة لقيادة السيارة في بعض حصص التجارب الحرة الأولى فور حصوله على الرخصة من الإتحاد الدولي. هذا بالإضافة إلى قيادته السيارة في تجارب الشباب التي ستقام بعد سباق ابو ظبي الختامي .
     
    آخر تعديل: ‏22/8/14
  15. محمد جواد

    محمد جواد مشرف طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏13/5/11
    المشاركات:
    9,534
    الإعجابات المتلقاة:
    2,653
    أنف سيارة الكايترهام الجديد :

    [​IMG]
     
    أعجب بهذه المشاركة فهد التميمي

مشاركة هذه الصفحة