الجولة الثامنة عشر-البرازيل

الموضوع في 'تغطية سباقات 2014' بواسطة احمدالجنابيvv, بتاريخ ‏6/11/14.

  1. احمدالجنابيvv

    احمدالجنابيvv

    إنضم إلينا في:
    ‏9/3/14
    المشاركات:
    508
    الإعجابات المتلقاة:
    590
    جولة البرازيل


    [​IMG]

    جائزة البرازيل الكبرى وهي الجائزة قبل الأخيرة من هذا الموسم، وعلى أراضي مدينة ساوباولو على حلبة “خوسيه كارلوس بيس” التي تحمل اسم سائق الفورمولا1 البرازيلي الذي نافس في الفورمولا1 في فترة السبعينات وتوفي في حادث طائرة عام 1977، ولكن الحلبة مشهورة أكثر باسم “انترلاغوس“. أول جائزة فورمولا1 برازيلية رسمية كانت موسم 1973 ولم تغب عن الروزنامة منذ ذلك الوقت.


    خصائص الحلبة:

    حلبة طولها 4.309 كم ..ستدور السيارات 71 لفة ليصل طول السباق كاملاً إلى 305.909 كم. الدوران فيها عكس عقارب الساعة وتحتوي على 15 منعطف 5 منها لليمين و10 لليسار. فيها تغير للارتفاعات من متوسط إلى عالي. يصل معدل درجات الحرارة فيها إلى26 درجة مئوية ودائماً ما تكون هناك احتمالية لسقوط الأمطار. الزمن القياسي المسجل عليها باسم الكولومبي خوان بابلو مونتويا على متن الوليامز موسم 2004 وكان قدره 1:11.473


    متطلبات الحلبة:
    تحتاج لقوة سفلية تتراواح ما بين متوسطة إلى عالية، غير قاسية على المكابح ولا تحتاج لتبريد عالي، وغير قاسية جداً على الاطارات ولكنها تبقى قاسية على المحركات. تصل السرعة القصوى فيها إلى 310 كم/ساعة ومعدل سرعة 214 كم/ساعة. يصل معدل تغيير التروس فيها في اللفة الواحدة إلى 42 مرة، واستهلاك الوقود فيها يصل إلى 1.9 كغ/اللفة.

    الإطارات والإستراتيجيات:

    الإطارات المعتمدة لجائزة البرازيل لموسم 2014 هي السوفت والميديوم، وقد كانت في موسم2013 الميديوم والهارد واستطاع أغلب السائقين حينها من انهاء سباقهم بتوقفين. وهذا الموسم ومع أنه سيتم تركيبة ألين “السوفت” إلا أن توقع التوقفين كافضل استراتيجية سيكون الأكثر ترجيحاً كون البريللي هذا الموسم أثبتت أنها غيرت تركيبة موسم 2014 لتكون أكثر متانة وأقل تآكلاً.

    منطقة تفعيل الجناح الخلفي:
    منطقيتن لتفيعل استخدام نظام الجناح الخلفي المتحرك، الأولي على الخط المستقيم خط البداية/النهاية، والثانية على الخط المستقيم المُسمى بـ ريتا أوبوستا بين المنعطف الثالث والرابع.


    الأفضل في جائزة البرازيل:

    أكثر السائقين فوزاً في البرازيل السائق الفرنسي ألان بروست بست مرات فوز، ومن السائقين الحاليين الذين فازوا عليها أكثر من مرة البرازيلي فيليبي ماسا والألماني سيباستيان فيتيل مرتين لكل منهما. أما من سبق لهم الفوز عليها مرة واحدة فهم جنسون باتون وكيمي رايكونن. أما أكثر الفرق فوزاً في البرازيل فهي المكلارن بـ 12 مرة فوز يليها الفيراري بعشر مرات فوز.

    أخر الفائزين:

    [​IMG]





     
    سامر البدري و SULTAN AKA VETTEL معجبون بهذا.
  2. احمدالجنابيvv

    احمدالجنابيvv

    إنضم إلينا في:
    ‏9/3/14
    المشاركات:
    508
    الإعجابات المتلقاة:
    590
    ((منقول من الاخت ميسون))
     
  3. محمد جواد

    محمد جواد مشرف طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏13/5/11
    المشاركات:
    9,534
    الإعجابات المتلقاة:
    2,653
    شكراً أخي أحمد، والشكر موصول لميسون على الموضوع :)

    الحلبة شهدت أعمال تجديد منذ نسخة العام الماضي أهمها وضع طبقة جديدة من الأسفلت والتي ستعيد الحسابات فيما يخص تآكل الإطارات ونسبة التماسك، كما تم تعديل مدخل منطقة الصيانة .

    [​IMG]
     
    أعجب بهذه المشاركة احمدالجنابيvv
  4. محمد جواد

    محمد جواد مشرف طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏13/5/11
    المشاركات:
    9,534
    الإعجابات المتلقاة:
    2,653
    بعد الحادث الأليم لجول بيانكي قامت اللجنة المنظمة بتغيير أماكن تواجد الرافعات عند المنعطفات الأولى من الحلبة.
     
    أعجب بهذه المشاركة احمدالجنابيvv
  5. اسامه محمد

    اسامه محمد

    إنضم إلينا في:
    ‏22/3/13
    المشاركات:
    7
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    لو سمحتم رابط بث للسباق
     

مشاركة هذه الصفحة