الجولة التاسعة عشر والاخيرة من بطولة العالم للفورملا1

الموضوع في 'تغطية سباقات 2014' بواسطة عاشق الفتي الذهبي, بتاريخ ‏17/11/11.

  1. عاشق الفتي الذهبي

    عاشق الفتي الذهبي سائق مبتدئ

    إنضم إلينا في:
    ‏13/9/11
    المشاركات:
    7,504
    الإعجابات المتلقاة:
    773
    [​IMG]










    ๑ஐ][๑ஐ๑ تقديم سباق جائزة الـبـرازيـل الكبرى ( حـلـبـة أنـتـرلاجـوس ) 2010 ๑ஐ][๑ஐ๑






    Brazil Interlagos





    [​IMG]





    [​IMG]




    Brazil Interlagos




    [​IMG]




    [​IMG]




    أسم الحلبة : أنترلاجوس .




    تاريخ بدء السباق هذا الموسم : 7 نوفمبر 2010 .




    عدد لفات السباق : 71 لفة .




    طول حلبة السباق : 4.309 كلم .




    طول مسافة السباق : 305.909 كلم .




    أفضل لفة مسجلة : 1,11.473 بأسم خوان بابلو مونتويا عام 2004 .




    الفائز بالسباق عام 2010 : سباستيان فيتيل .




    [​IMG]




    مواعيد السباق :




    الجمعة : 25 نوفمبر 2011 :




    التجارب الحرة الأولى : من الساعة 3:00 مساءا حتى الساعة 4:30 مساءا .



    التجارب الحرة الثانية : من الساعة 7:00 مساءا حتى الساعة 8:30 مساءا .

    [​IMG]




    السبت : 26 نوفمبر 2011 :




    التجارب الحرة الثالثة : من الساعة 4:00 مساءا حتى الساعة 5:00 مساءا .



    التجارب التأهيلية : من الساعة 7:00 مساءا .

    [​IMG]




    الأحد : 27 نوفمبر 2011 :




    السباق الرئيسى : من الساعة 7:00 مساءا .




    [​IMG]




    جميع المواعيد حسب توقيت مكة المكرمة.
    بعض المعلومات عن البرازيل :




    [​IMG]



    البرازيل أكبر الدول مساحة وأكثرها سكانا فى أمريكا الجنوبية ، تعد خامس دولة فى العالم من حيث المساحة ، تشتهر بإنتاج البن و السكر و الكحول و فول الصويا و المعدن ، من الشمال تحدها جويانا وسورينام وجويانا الفرنسية وفنزويلا ومن الغرب كولومبيا والبيرو ومن الجنوب بوليفيا والبارجواى والأرجنتين والأوروجواى ومن الشرق المحيط الأطلسى ، تعد البرازيل دولة ذات اقتصاد قوى إذ تصنف عاشرة فى قائمة الدول حسب دخلها السنوى ، يمر فيها خط الاستواء وفيها أجزاء كبيرة من نهر الأمازون ولذا فأراضيها مليئة بالغابات الاستوائية أو المناطق الصالحة للزراعة.

    [​IMG]




    يرجع اكتشاف البرازيل إلى عام 1500 عندما اكتشفها البحار البرتغالى "بيدرو ألفاريز كابرال" ، وتدفق البرتغاليون عليها ، وأبادوا السكان الأصليين ، ثم أخذوا فى جلب الرقيق من إفريقيا عام 1550 ، وفى 1888 ألغى الرق ، وفى العام التالى أعلنت البرازيل جمهورية ، أكبر دول أمريكا الجنوبية ، تتكون من القسم الذى خضع للاستعمار البرتغالى بهذه القارة ، ويطلق عليه أمريكا البرتغالية ، ويعود تاريخ استعمار البرتغال للبرازيل إلى عهد اكتشافها فى سنة (906 هـ - 1500 م) ، عندما وصل إليها الأمير البرتغالى بيدروكابرال ، وبدأ الصراع والتنافس الاستعمارى على القارة بين أسبانيا والبرتغال فى نهاية القرن الخامس عشر الميلادى .




    [​IMG]




    وأنتهى الامر إلى توقيع معاهدة بينهما فى سنة (900 هـ - 1494 م) فكانت الأرض التى يطلق عليها حاليا البرازيل من نصيب البرتغال وباقى القارة من نصيب أسبانيا ، وبدأ تدفق المهاجرين البرتغاليين على البرازيل ، وتأسست مدينة سانتوس كنقطة ارتكاز ثم بدأ البرتغاليون فى جلب الرقيق الأفريقى تحت ستارة تجارة الرقيق فجلب البرتغاليون ستة ملايين أفريقى بين سنتى (956هـ - 1549 م) و(1286هـ-1850 م) وكانت باهيا عاصمة المستعمرة البرتغالية ، ثم تحول الحكم إلى مدينة ريو دى جانيرو ثم انتقلت أخيراً إلى برازيليا ، وأعلن استقلال البرازيل سنة (1307هـ- 1889 م). وتنقسم إلى 22 ولاية ، والبرتغالية لغة البلاد الرسمية.




    [​IMG]




    تشكل مرتفعات الجيانا حدوداً طبيعية للبلاد مع كل من فنزويلا وجويانا ، فى شمال البلاد توجد سهول حوض الأمازون وفى الجنوب أو ناحية المحيط توجد العديد من السلاسل الجبلية منخفضة الارتفاع قد يضاهى ارتفاعها فى بعض المناطق 2،900 م. أعلى قمم البلاد هي بيكو دا نبلينا قرب الحدود البرازيلية الفنزويلية وتعلو 3،014 م عن سطح البحر. الأمازون أكبر أنهار العالم من حيث التدفق والحجم يمر فى أراضيها. يخترقها أيضا أنهار البارانا والايجواسو والنهر الأسود أو الريو نيجرو وساو فرانسيسكو وشينجو والماديرا. تتبع البرازيل عدة جزر فى المحيط الأطلسى وهي: جزيرة سلنت بيتر وبول و فرناندو دا نورونا .




    [​IMG]




    البرازيل مكتظة بالسكان على سواحلها وذات كثافة سكانية منخفضة كلما توغلنا فى المناطق الداخلية ، سكان المناطق الجنوبية بشكل عام هم من الأوروبيين الذين بدؤوا فى القدوم للمنطقة منذ القرن السادس عشر ، أغلب المهاجرين إلى البرازيل قدموا من إيطاليا وألمانيا واليابان والبرتغال وإسبانيا ولبنان وسوريا وفلسطين ، كذلك توجد العديد من الجاليات الأخرى كالجالية البولندية والهولندية والأوكرانية والصينية والكورية الشمالية ، غالبية سكان المناطق الشمالية والشمالية الشرقية هم ذو أعراق مختلفة فهناك السكان الأصليون للبلاد وكذلك ذو الأصول الأفريقية ويكثر الأوروبيون فى الجنوب ، غالبية سكان البرازيل كاثوليك ، إلا أنه يوجد فيها مسلمين وديانة أوريشا.




    [​IMG]




    تعتبر البرازيل دولة زراعية ، ويعمل بالزراعة أكثر من 26% من القوة العاملة بالبلاد وأهم المنتجات الزراعية الذرة ، والقمح ، وقصب السكر ، والقطن ، ويمثل الرعى حرفة هامة فى الأقتصاد البرازيلى وذلك بسبب الإمكانيات الضخمة من الثروة العشبية وثروتها الحيوانية من الأبقار ، والأغنام ، والماعز ، وتضم البرازيل ثروة عظيمة من الغابات الاستوائية ، وتنتج الأخشاب الصلبة واللينة وتتمثل الثروة المعدنية فى الكوارتز ، والماس ، والكروم فهى الثانية فى إنتاج الكروم ، كما تنتج اليورانيوم ، والمنجنيز ، والحديد ، والألومنيوم والذهب ، وتشغل الثروة المعدنية مجالا هاماً فى الاقتصاد البرازيلى ، والصناعة حديثة النشأة فى البرازيل ، ونمت بعد الحرب العالمية الثانية ، وأنشئت بضعة الآف من المصانع وأصبحت قيمة الأنتاج الصناعى فى السنوات الأخيرة تفوق قيمة الإنتاج الزراعى ، وساعد على تنشيط الصناعة اتساع السوق المحلى ، وزيادة التجمع الحضرى.




    [​IMG]




    اتساع البرازيل جعل منها بلد غنى بالحضارات والتقاليد من جميع أنحاء العالم جائت مع المهاجرين واختلطت بالسكان الاصليين لهذا السبب لا يوجد ثقافة برازيلية أصلية للبلد انما يوجد مزيج من الحضارات والثقافات كون الثقافة البرازيلية ، بعد 300 سنة من الاحتلال البرتغالى ما زالت الحضارة والثقافة المؤثرة على البرازيل وما زالت اللغة البرتغالية اللغة الرسمية التى تجمع جميع الثقافات ، اللغة الرسمية فى البرازيل هى اللغة البرتغالية ، والبرتغالية فى البرازيل مختلفة عنها فى البرتغال والدول الأخرى ، كما فى اللغة الإنجليزية بين بريطانيا والولايات المتحدة ، اللغة الأسبانية منتشرة بشكل كبير جدا فى البرازيل وهى لغة رسمية فى بعض مناطق البرازيل ومعترف بها كأقلية ، هناك عدد كبير من اللغات الوطنية.




    [​IMG]




    بعض الصور لــ البرازيل :




    [​IMG]




    [​IMG]




    [​IMG]




    بعض المعلومات عن حلبة أنترلاجوس :



    كما فى الأرجنتين ، أدى نجاح سائق فورميلا واحد الى افتتاح حلبة فى البرازيل ، ومع ان الحلبة كانت موجودة قبل ‏ولادته بوقت طويل ، فقد أدى صعود نجم إمرسون فيتيبالدى ونجاحه الباهر الى قدوم سباق الفورميلا واحد الى تلك ‏الحلبة .





    كان طول الحلبة الأصلية يبلغ 8.413 كلم وهى تقع فى ضواحى ساو باولو وتعتبر من ‏أطول الحلبات المستعملة فى أى حقبة ، تتضمن مقطع خارجى بشكل دائرة يتبعه طريق ضيق ‏ومتعرج .




    الحلبة شديدة التموج وتتطلب قدرة ومهارة عالية فى الاستجابة والتحكم بالسيارة فى شتى ‏الظروف ، إذ ان المنعطفات الضيقة تطرح مشاكل خطيرة بالنسبة لأجهزة السرعة ، وقد تم ‏تحديد مسار متعرج فى مضمار السباق عند أول منعطف لتخفيف سرعة السيارات .





    شارك إيرتون سينا بأول سباق له مع فريق ويليامس على هذه الحلبة وكان قد حقق حلمه ‏بالفوز فى سباق موطنه سنة 1991 كما فاز مجددا فى ظل ظروف مريعة سنة 1993 ، بالرغم من انه كان يأمل بالفوز على سيارة ويليامس ولكن لم يتحقق ذلك لـ "مايكل شوماخر" ‏الذى فاز بأول سباق له فى بطولة تلك السنة .





    سباق "إنترلاجوس" يسبق أو يلى عادة سباق الأرجنتين على جدول سباقات الفورميلا واحد لكن منذ إلغاء ‏سباق الأرجنتين ، فهو السباق الثانى على الروزنامة ، سنة 2000 شاهدنا سائق الفيرارى مايكل ‏شوماخر ، ينتزع الفوز من ديفيد كولتارد الذى حل ثانيا بفارق بسيط ، لكن وبسبب صعوبة ‏الحلبة ، فقد أُثير جدل حول مواصفات سيارات معظم السائقين الأوائل الستة ، وخلال المباحثات ‏التى تلت السباق ، وجد المسئولون خرقا تقنيا لمواصفات سيارة كولتارد الماكلارين ، ‏مما أدى الى تجريد الاسكتلندى من ترتيبه فى السباق .




    وفى عام 2001 و بعد سبعة أشهر تقريبا بدون فائز آخر ، جاء دور ديفيد كولتارد فى النهاية الذى إستطاع أن يوقف نجاح مايكل شوماخر المتكرر فى الإنتصارات ، فإبتعد كولتارد عن المتاعب وسجل أول نصر له فى الموسم مع سيارة بدت ثالث أفضل واحدة.




    تمكن بطل العالم مايكل شوماخر من الفوز بسباق إنترلاجوس عام 2002 بواسطة سيارته الجديدة التى خاضت سباقها الأول F2002 فكان هذا فوز مايكل شوماخر الثانى فى هذا الموسم من أصل ثلاثة سباقات فى حين حل شقيقه رالف شوماخر فى المركز الثانى.





    وفى عام 2003 كانت الأمطار الغزيرة والإصطدامات الكثيرة والإنسحابات بالجملة وإصابة فرناندو الونسو وفوز رايكونن بالسباق الثالث للماكلارين والثانى له فى الموسم تصدر عناوين لسباق البرازيل ، لكن السائق الإيطالى جانكارلو فيزيكيلا عاد ليستلم فوزه الأول فى الفورميلا واحد وذلك لإجتماع منظمى سباق البرازيل والإتحاد الدولى الـFIA فى باريس فى الحادى عشر من نيسان بعد خمسة أيام من السباق ، فالسباق كان قد توقف فى اللفة 55 بسبب إصطدام عنيف لفرناندو الونسو بأحد الإطارات المتطايرة من سيارة مارك ويبر مع فريق جاجوار فتم إحتساب نتيجة اللفة 53 على أنها نتيجة السباق فى بادئ الأمر وكان رايكونن متصدرا حينها ، لكن لجنة الحكم إجتمعت بعد خمسة أيام لمراجعة النتيجة وإكتشفت أن فيزيكيلا الذى كان متصدرا اللفتين 54 و55 كان قد بدأ بالفعل باللفة 56 ، لذلك تم إحتساب نتيجة اللفة 54 على أنها النتيجة الرسمية للسباق فأصبح السائق الإيطالى فائزا وتراجع رايكونن الى المركز الثانى.




    كان ختام موسم 2004 مسكاً على فريق الويليامز وبالتحديد على سائقه الكولومبى خوان بابلو مونتويا الذى أحرز فوزه الأول والوحيد فى هذا العام ، الذى هو بالتالى فوز الويليامز الأول أيضاً وذلك فى البرازيل ، كان هذا من أجمل سباقات الموسم مع تجاوزات عديدة وطقس متقلب وصدارة متنقلة بين عدة سائقين ومعارك شرسة ، وبالمركز الثانى حل سائق الماكلارين كيمى رايكونن ، أما المركز الثالث فكان للبطل البرازيلى روبنز باريكيللو الذى أهدر فوزاً محتملاً بسبب المطر لكنه تمكن فى النهاية من الصعود الى البوديوم وإنهاء اللعنة التى رافقته تسع سنوات على أرضه.





    حقق الماكلارين مرسيدس أول إنتصار مزدوج فى موسم 2005 بإحتلال خوان بابلو مونتويا المركز الأول وكيمى رايكونن المركز الثانى فى سباق البرازيل ، لكن سائق رينو فرناندو الونسو حسم اللقب بإحتلاله المركز الثالث ودخل التاريخ ليصبح أصغر بطل فى تاريخ الفورميلا واحد بعمر 24 سنة. كان هذا إنتصاراً مستحقاً لمونتويا الذى تقدم الى المركز الثالث فى ترتيب السائقين وهو الثانى له على التوالى فى البرازيل بعد فوزه العام الماضى فى ختام الموسم مع الويليامز ، وبهذه النتيجة تمكن فريق الماكلارين من إنتزاع صدارة الصانعين من فريق رينو بفارق نقطتين بعد أن إحتل جانكارلو فيزيكيلا المركز الخامس ، كان هذا سباقا لا بأس به لفريق الفيرارى مع إحتلال مايكل شوماخر للمركز الرابع وروبنز باريكيللو للمركز السادس ، أما جنسون باتون فإحتل المركز السابع تلاه بالمركز الثامن سائق تويوتا رالف شوماخر.





    حقق فيليبى ماسا حلم حياته عام 2006 بفوزه المدوى على أرضه فى البرازيل بعد 13 عاماً من آخر فوز لسائق برازيلى على أرضه ، وفاز فرناندو الونسو باللقب الثانى على التوالى بإحتلاله المركز الثانى فى هذا السباق فى الوقت الذى حل فيه مايكل شوماخر بالمركز الرابع ، وحسم فريق رينو لقب الصانعين مع إحتلال فيزيكيلا المركز السادس ، قدم شوماخر أفضل عروضه على الإطلاق فى مسيرته لأنه بعد أن تقدم الى المركز الخامس إنثقب إطار سيارته فى اللفة التاسعة فتراجع الى مؤخرة الترتيب وعاد ليشق طريقه الى المركز الرابع بقيادة رائعة فى آخر سباقاته فى الفورميلا واحد.




    حصل أجمل سيناريو بالنسبة لكيمى رايكونن فى سباق البرازيل 2007 ، فبعد سنواتٍ من سوء الحظ تحولت الأمور أخيراً لصالح الفنلندى ففاز بهذا السباق فى ختام البطولة وأحرز لقبه الأول ليس بفضل أدائه الجيد فقط بل بفضل الحظ الذى أبقى فرناندو الونسو بالمركز الثالث وأبعد لويس هاميلتون عن المنافسة ، كان هذا أفضل سيناريو يتمناه رايكونن ، وقد حصل بالرغم من أن فرصة حصوله كانت الأقل نسبة لحظوظ منافسيه الونسو وهاميلتون ، فقد خاض الونسو سباقه منفردا وبقى بالمركز الثالث منذ اللفة الأولى الى النهاية ، أما هاميلتون فقد عاكسه الحظ ، وبعد أن كان متصدراً ترتيب البطولة أغلب هذا الموسم تراجع فجأة فى السباقين الأخيرين ليحتل المركز الثانى فى البطولة. كانت مشاكل هاميلتون كثيرة وقد أجبرته على التراجع الى المركز الأخير فى أوائل السباق فلم يتمكن من التعافى بالرغم من كل محاولاته ولفاته السريعة ، فإحتل المركز السابع فى السباق والثانى فى البطولة أمام زميله فى الماكلارين الونسو.





    فاز سائق الفيرارى فيليبى ماسا بسباق موطنه فى البرازيل عام 2008 فى الجولة الأخيرة إلا أن اللقب كان من نصيب سائق الماكلارين لويس هاميلتون الذى احتل المركز الخامس ، تنقل اللقب بين هذين السائقين عدة مرات خلال السباق ، إلا أن النتيجة الحاسمة لم تتقرر إلا فى الثوانى الأخيرة عندما تقدم هاميلتون من المركز السادس الى الخامس فكان ذلك كافيا له لحسم اللقب ، واحتل فرناندو الونسو المركز الثانى مع فريق رينو وأكمل كيمى رايكونن البوديوم باحتلاله المركز الثالث مع الفيرارى.





    سباق البرازيل فى 2009 كان ملئ بالاثارة ففى التجارب التاهيلية ومع وجود أمطار غزيرة لم يستطيع متصدر الترتيب العام جنسون باتون غير الحصول على المركز الــ 14 خلال التاهل وذلك بسبب اعتماده استراتيجية للأجواء الجافة وكانت هناك منافسة بين ثنائى الريد بول فيتيل وويبر و سائق البراون باريكيللو على البول بوزشن فحصل باريكللو على مركز الانطلاق الاول وكان على استعداد تام بالفوز بالسباق ولكن لم تجرى الرياح كما تشتهى السفن فتراجع البرازيلى خلال السباق بسبب تعدد وقفات الصيانة مع وجود ثقب فى الاطار جعلة يتراجع الى المركز الثامن فى نهاية السباق وفوز ويبر بالسباق وتلاه فى المركز الثانى البولندى روبرت كوبيتسا سائق بى أم دبليو وفى المركز الثالث لويس هاميلتون سائق المكلارين ، ونجحت استراتيجية باتون بحصولة على المركز الخامس بعد أن كان منطلق من المركز الــ 14 وكان هذا المركز كافى جدا لتتويجه بلقب بطولة العالم قبل جولة واحدة من نهاية الموسم .




    ===========================================
    وفي عام 2010 كانت التجارب التأهيلية ممطرة في القسم الاول والثاني ولكن بعد ذلك بدات تجف الحلبة ونتيجة لذلك قام السائق الالماني الواعد نيكو هلكنبرج سائق فريق الويليامز بلفة قوية استطاع من خلالها احتلال المركز الاول علي شبكة الانطلاق تاركا خلفة الخمسة الاوائل في الترتيب العام والمتنافسين علي اللقب ولكن عند انطلاق السباق فقد الصدارة عند المنعطف الاول وبدأ يفقد المراكز واحدا تلو الاخر وترك التنافس بين سائقي الفرق القوية وتمكن سيباستيان فيتيل من السيطرة علي السباق من البداية حتي النهاية وتمكن من احراز فوز ساعده علي احراز اللقب العالمي فيما بعد تاركا خلفه الاسترالي مارك ويبر والاسباني فرناندو الونسو.
    بعض الصور للحلبة :

















    الفائزون بالسباق فى السنوات السابقة :


    2010:سباستيان فيتيل

    2009 : مارك ويبر .



    2008 : فيليبى ماسا .
    2007 : كيمى رايكونن .
    2006 : فيليبى ماسا .
    2005 : خوان بابلو مونتويا .
    2004 : خوان بابلو مونتويا .
    2003 : جانكارلو فيزيكيلا .
    2002 : مايكل شوماخر .
    2001 : ديفيد كولتارد .
    2000 : مايكل شوماخر .
    1999 : ميكا هاكينن .
    1998 : ميكا هاكينن .
    1997 : جاك فيلنوف .
    1996 : دايمون هيل .
    1995 : مايكل شوماخر .
    1994 : مايكل شوماخر .
    1993 : أرتون سينا .
    1992 : نايجل مانسل .
    1991 : أرتون سينا .
    1990 : ألان بروست .
    1989 : نايجل مانسل .
    1988 : ألان بروست .
    [font=Tahoma][size=3][color=#000000][font=Tahoma][size=3][color=#000000][font=Tahoma][size=3][color=#000000][font=Tahoma][size=3][color=#000000][font=Tahoma][size=3][color=#000000][font=Tahoma][size=3][b][u][font=Arial][size=4][color=#8b0000]على جهاز المحاكاه مع مارك ويبر :[/color][/size][/font][/u][/b][/size][/font][/color][/size][/font][/color][/size][/font][/color][/size][/font][/color][/size][/font][/color][/size][/font]
     
  2. حسين صقر

    حسين صقر سائق مبتدئ

    إنضم إلينا في:
    ‏2/7/11
    المشاركات:
    3,484
    الإعجابات المتلقاة:
    891
    مشكور اخى محمد على التغطيه :1st:
     
  3. حسين صقر

    حسين صقر سائق مبتدئ

    إنضم إلينا في:
    ‏2/7/11
    المشاركات:
    3,484
    الإعجابات المتلقاة:
    891
  4. حسين صقر

    حسين صقر سائق مبتدئ

    إنضم إلينا في:
    ‏2/7/11
    المشاركات:
    3,484
    الإعجابات المتلقاة:
    891
  5. محمد جواد

    محمد جواد مشرف طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏13/5/11
    المشاركات:
    9,534
    الإعجابات المتلقاة:
    2,653
    فریق اللوتس مع جناح خلفي جدید فی سباق البرازیل للزیادة من فاعلیة ‏DRS ‎‏ و تولید قوة سفلیة أقوی
     
  6. عاشق الفتي الذهبي

    عاشق الفتي الذهبي سائق مبتدئ

    إنضم إلينا في:
    ‏13/9/11
    المشاركات:
    7,504
    الإعجابات المتلقاة:
    773
    شكرا سحس :hi: :hi:
     
  7. حسين صقر

    حسين صقر سائق مبتدئ

    إنضم إلينا في:
    ‏2/7/11
    المشاركات:
    3,484
    الإعجابات المتلقاة:
    891
    :hi: :hi: B)
     
  8. محمد جواد

    محمد جواد مشرف طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏13/5/11
    المشاركات:
    9,534
    الإعجابات المتلقاة:
    2,653
    المشرفين على حلبة Austin يرغبون بتأجيل السباق لموسم 2013
     
  9. محمد جواد

    محمد جواد مشرف طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏13/5/11
    المشاركات:
    9,534
    الإعجابات المتلقاة:
    2,653
    Pedro De la Rosa يقول أن ثلاثة أيام إختبارات فقط لسائقين لا يمتلكون الخبرة الكافية في الفورمولا 1 يعتبر خاطئا و يطالب بتغيير في القوانين
     
  10. عاشق الفتي الذهبي

    عاشق الفتي الذهبي سائق مبتدئ

    إنضم إلينا في:
    ‏13/9/11
    المشاركات:
    7,504
    الإعجابات المتلقاة:
    773
    شكرا علي الاخبار يا ميدو
    وانا لا اتفق مع دي لا روسا لأن هذا اختبار لقدرة الروكي علي مدي قدرته واستجابته في التكيف مع سيارة الفورملا 1
     
  11. Valentino 46

    Valentino 46 مشرف

    إنضم إلينا في:
    ‏9/5/11
    المشاركات:
    2,887
    الإعجابات المتلقاة:
    935
    منطقة الدي أر أس في البرازيل

    :)
    [​IMG]
     
    1 person likes this.
  12. busharaf

    busharaf

    إنضم إلينا في:
    ‏5/7/11
    المشاركات:
    1,109
    الإعجابات المتلقاة:
    125
    منطقتي تفعيل القوة السفلية مناسبة وتعطي إثارة.
     
  13. عاشق الفتي الذهبي

    عاشق الفتي الذهبي سائق مبتدئ

    إنضم إلينا في:
    ‏13/9/11
    المشاركات:
    7,504
    الإعجابات المتلقاة:
    773
    ممتاز وانا انتظر سباق ناري لأني اعشق هذه الحلبة
     
  14. محمد جواد

    محمد جواد مشرف طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏13/5/11
    المشاركات:
    9,534
    الإعجابات المتلقاة:
    2,653
    شکرا علی المخطط , خلال هذا الأسبوع الأمطار کانت حاضرة و بغزارة في ساو باولو , لذا من الممکن أن نشهد سباق ممطر .
    ننتظر أداء تنافسي من ماسا في وطنه ‎:)
     
  15. محمد جواد

    محمد جواد مشرف طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏13/5/11
    المشاركات:
    9,534
    الإعجابات المتلقاة:
    2,653
    بیدرو دي لاروسا سوف یعود للتسابق الموسم المقبل بعد توقیعه عقد لمدة موسمین مع فریق الهسبانیا
     

مشاركة هذه الصفحة